الشائعات تتزايد حول تشغيل Xbox Series X لألعاب Steam

إذا ما عدنا بالزمن لأعوام للوراء نستذكر بأن مايكروسوفت كانت ترفض فكرة إصدار ألعاب مثل هيلو على ستيم، لكن اليوم الأحوال تبدلت كثيراً فرأينا بأن Halo: The Master Chief شقت طريقها لأجهزة PC عبر Steam وهذا يعكس تقارباً بين مايكروسوفت وفالف والذي تقول الشائعات اليوم أنه سيصل لمستوى أبعد من ذلك.

حيث بدأنا نسمع من مصادر مختلفة أحاديث تتعلق بوجود اتفاقية بين مايكروسوفت وفالف تقضي بجلب دعم ستيم إلى جهاز Xbox Series X فأحد مسربي الأخبار ويدعى توماس وهذا الشخص للعلم يتابعه رئيس اكسبوكس شخصياً ذكر أمس بأن مفاجأة مايكروسوفت المقبلة والتي سمعنا الكثير عنها لن تكون استحواذ جديد بضخامة ما حصل مع بيثيسدا.

وليس خبر يخص أي فريق تطوير إنما سيكون خبر صاعق للجميع وهو الإعلان عن دعم اكسبوكس المقبل لتشغيل ألعاب ستيم. وفي تغريدة أخرى ذكر توماس بأن سبنسر صرح في مقابلة له بأن اكسبوكس يمكن له أن يحصل على أي تطبيق وهو يعتمد بنظام تشغيله على الويندوز لذا حتى متصفح edge يمكن أن يتوفر على الجهاز.

البعض لا يصدق مثل هذه الشائعات ويقول بأن حدوثها مستحيل فمايكروسوفت مثلاً لن تضحي بعائدات متجرها الرقمي عبر دعم ستيم. وآخرون متحمسون للغاية لهذا الدعم ويقولون بأن ذلك سيسهل انتقال لاعبي الحاسب للاكسبوكس ويمكنهم من لعب ألعاب صدرت للحاسب فقط مثل هورايزون زيرو داون. عموماً يظن الكثيرين بأن الإعلان عن هذه الخطوة قد يكون بحدث يستبق إطلاق الجهاز أو في حدث توزيع جوائز لعبة العام 2020 في ديسمبر.

هذا ونذكر بأنه بداية هذا العام كانت قد صدرت شائعات مماثلة عن أن جهاز Xbox Series X سيحوي نمط “Windows Mode” وسيدعم ستيم وEpic بخطوة  تريد عبرها مايكروسوفت جعل سيريس اكس كجهاز هجين يدمج بين الجهاز المنزلي والحاسب.

Disqus Comments Loading...