أخبار

إصدارات الألعاب على Steam ترتفع بشكل جنوني؛ 4207 لعبة في 2016 وحدها

Steam

أعلمُ أن الأمر مذهل، لكن في الحقيقة، 38 في المائة من ألعاب شبكة Steam صَدَرَت في 2016 فقط.

يُظهرِ لنا الرسم البياني أدناه مقارنةً بين عدد الألعاب في شبكة Valve الشهيرة على مدار السنوات الأخيرة. تكفلت بهذه الإحصائية “Steam Spy” وهي أداة تُستَخدَم لاستخلاص الإحصائيات من Steam وفهرس ألعابه. ويبدو أن عدد الألعاب التي تصدر على Steam كل عام تزدادُ بشكلٍ جنوني؛ مع 4207 لعبة صدرت العام الجاري وحده.

هناك -على الأرجح- أسبابٌ كثيرةٌ لهذا الارتفاع الكبير، أبرزها أن Steam تخلّى عن فكرة “السيطرة” على الألعاب التي تصدر عليه؛ فجميع الألعاب تُعاملُ معاملةً واحدة. كما أنه وقبل أربعةِ أعوام، خوَّلَت خدمة Steam Greenlight مستخدمي Steam من التصويت على ضرورة إطلاق الألعاب بأسعار مخفضة.

هناك أسباب خارجية أيضًا، منها محركات التطوير عالية الجودة والمجانية في آنٍ واحد؛ والتي -بشكل أو بآخر- تركت بصمتها على هذه الإصدارات العديدة. فأدواتٌ مثل Unreal Engine و Unity و Game Maker والمزيد يمكنون أي شخصٍ من تطوير الألعاب وإطلاقها.

أخيرًا -ولمحو كل الشكوك- أفاد أحدُ الصحفيين أن الرسم البياني أعلاه لا يشتمل على الإضافات أو الأفلام أو حزم البرمجيات، ولا حتى على الألعاب التي لا توجد بياناتٌ عن مالكها، وهذا يعني أنه يمثل الألعاب الكاملة فقط لا غير.

2016 لم تنتهِ بعد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق