منذ أن كشفت فالف عن Steam Deck والشغل الشاغل للجميع هو الاطمئنان على مستوى الأداء الذي يقدمه، ولهذا سارعت فالف مؤخراً كي توضح تصريحاتها حول تشغيل الجهاز للألعاب بسرعة 30 إطاراً بالثانية.
وقبل ذلك أكدت الشركة بأنها لم تجد أي لعبة لا يمكن لـ Steam Deck تشغيلها، اليوم تم سؤال المصمم Lawrence Yang إن كانوا يخططون لمنح مطوري الألعاب ميزة الضبط التلقائي للأداء “optimization” كما هو الحال مع لوحة تحكم GeForce Experience.
حيث قال بأنهم يملكون شيئاً مشابهاً لذلك، وهي عبارة عن واجهة تطبيق برمجية API حيث سيقول مطورو الألعاب “هل هذا ستيم ديك؟” إذا كان كذلك فلنستخدم هذه الإعدادات. فتلك الواجهة بحسب فالف ستجعل مهمة ضبط أداء الألعاب “أوبتمايزيشين” أكثر سهولة وسرعة. بحيث يمكن للمطور جعل لعبته تتلائم مع متطلبات الجهاز مثل أبعاد 16:10 ودقة 800p.
من فوائد امتلاكنا قدرة التحكم على الهاردوير والسوفتوير هو أننا ندرك تماماً ما هي مواصفات الجهاز، لذا كمطور فإن العمل على شيء تريد التأكد من أنه يعمل بشكلٍ رائع على الجهاز، أنت تعلم بالضبط المواصفات الخاصة به وتستطيع أن تضبط أدائه كما تريد.
وكفائدة جانبية، فأنت لن تقلق من مسألة البحث عبر جوجل على تحديثات الـdriver، حيث أننا نتولى هذا الأمر بأنفسنا عبر بكج متكامل وسهل وسلس، كل شيء سيعمل ببساطة.
هذا وكانت شركة Valve قد ذكرت بأنها لا تستبعد تطوير أجيال جديدة من ستيم ديك بالمستقبل.