أخبار

يوبيسوفت نتنقد Steam واقتطاع 30% من أرباح الألعاب غير واقعي

منذ إطلاق Epic لمتجرهم المنافس لمنصة Steam رأينا دعم كبير من كبرى الشركات للمتجر الجديد والتي بدأت تطرح ألعابها الضخمة حصرياً عبره، هذا الأمر بدأ مع يوبيسوفت التي طرحت لعبتها ديفجن 2 عبر ايبك ومنصتها الخاصة وتجاهلت ستيم.

اليوم قرر مسؤول الشركة Chris Early وهو نائب رئيس قسم العائدات والشراكات أن يتحدث أكثر عن الاسباب التي دفعتهم للتعاون مع ايبك، حيث لم يتردد Chris من انتقاد ستيم وذكر بأن فرض ستيم اقتطاع 30% من أرباح الألعاب التي تنشر عبر متجره أمر غير واقعي لاسيما بهذا الوقت مع تنوع منصات النشر.

لذا فهم قرروا التعاون مع ايبك الذي يأخذ فقط 12% من الأرباح تاركاً 88% للناشر والمطور وهي نسبة مرتفعة عما يحصله هؤلاء من نشر ألعابهم عبر ستيم فهم لا يحصلون سوى على 70% من العائدات.

في الوقت الذي تبدو فيه يوبيسوفت سعيدة بالتعاون مع ايبك فإن بانداي نامكو رفضت اتفاقية الحصرية معه ورأت فيه تهديد جاد وفرصة بآن واحد لصناعة الألعاب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق