أخبار

رقم قياسي جديد لأعداد اللاعبين المتصلين في Steam بنفس الوقت

أعلن موقع الإحصائيات SteamDB عن تحقيق متجر Steam الشهير لرقمٍ قياسيٍ جديدٍ في أعداد اللاعبين المتصلين في نفس الوقت، مؤخرًا.

وتمكّن المتجر الشهير من الوصول بأعداد المستخدمين المتزامنين إلى 18,801,944 لاعبًا، وبذلك تجاوز الرقم القياسي السابق والمُسجَّل بعدد 18,537,490 لاعبًا في الرابع عشر من يناير للعام قبل الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، أشار الموقع الشهير إلى أنه ولسبب ما غير معلوم، انخفضت أعداد اللاعبين «الذين يلعبون الألعاب بالفعل» بنحو مليونٍ تقريبًا– من 7 ملايين لاعب في 2018 إلى 5.8 مليون لاعبًا في فبراير 2020.

وفي أخبارٍ ذات صلة، كشف تحليلٌ صادرٌ لاستطلاعٍ أخير أن أعداد مالكي نظارات الواقع الافتراضي قد وصلت إلى رقمٍ قياسيٍ جديدٍ أيضًا، بنحو 1.3 مليون لاعبٍ «مُتَّصلٍ شهريًا» على المتجر الشهير.

وبالمقارنة على أساس سنوي، فإن مالكي نظارات الواقع الافتراضي قد ارتفع عددهم بنحو 75 في المئة خلال الفترة الفائتة– وهو ما يُبشر بارتفاع أعداد المستخدمين الشهريين لتصل إلى 2.75 مليونًا بنهاية العام الحالي بحسب التوقعات.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق