أخبار

رئيس Steam يرد مره ثانية على الجدل الحاصل في موضوع بيع التعديلات “mods”

steam

ما زال Gabe Newell رئيس شركة فالف اللي تملك متجر ستيم يرد على بعض التساؤلات والمخاوف حول موضوع بيع التعديلات البرمجية “mods” على ستيم.

شرح الأخ نويل سبب توجه الشركة الجديد وقال:

“حنا ننظر لستيم على أنه عبارة عن مجموعة من الأدوات تخدم الزبون والمبرمج اللي يسوي تعديلات برمجية على الألعاب. ومع وجود قسم Steam workshop في المتجر وصلنا لمرحلة تمكن مجتمع اللاعبين من الدفع لمبرمجيهم المفضلين مبلغ اكثر من اللي ممكن يحصلون عليه هؤلاء المبرمجين لو عملوا في أستوديو تطوير تقليدي. حنا ننظر لهذه الحركة كخطوة إيجابية في المسار الصحيح ووجود خيار يسمح للمبرمجين بالحصول على مقابل مادي مقابل شغلهم ما هو إلا إمتداد جيد لهذه الخطوة”

لكن الإنتقادات تقول أن Steam workshop كافي ومسوي شغله تمام والمبرمجين يستفيدون من شغلهم بشكل أو بآخر بدون ما تشاركهم ستيم في حصتهم. رد نويل وقال:

“حنا أضفنا زر إدفع المبلغ اللي تبيه اللي يخلي المبرمج يختار السعر المبدئي اللي يبيه على الشغل اللي سواه”.

في مجموعة طرحت تساؤل حول موضوع عدم توافق هذه التعديلات المدفوعة في حال نزل تحديث جديد للعبة معينة. رد نويل وقال:

“لعبة سكايرم تعتبر مثال رائع على لعبة إستفادت كثيرا من دعم التعديلات. وخيار الدفع للمبرمجين يفترض أنه يزيد جودة هذه التعديلات مو العكس. الكثير يتكلم عن نوايا ودوافع شركة فالف. الطريقة الوحيدة عشان فعلا تكشف نواياك للملأ هي بالإجراءات المستقبلية التي تقوم بها الشركة تجاه المجتمع على المدى الطويل في هذا الموضوع. وترى سهل الواحد أنه يصير نجس وشرير وما يحتاج أنه ياخذ اللفة ذي كلها.

“في النهاية هدفنا هو أننا نخلي موضوع برمجة التعديلات افضل للمبرمج واللاعب وإذا صار شيء ما يخدم هذا التوجه راح نوقفه على طول. حاليا أنا مفتائل بأن هذه الخطوة بتفيد المبرمج واللاعب كذلك”.

المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق