تم الكشف عن لعبة State of Decay 3 لأول مرة في يوليو 2020 مع تأكيد كونها في مرحلة ما قبل الإنتاج، ومنذ ذلك الحين لم يتم استعراض اللعبة أو الحديث عن ميزاتها بشكل مباشر، ولكننا علمنا مؤخرًا استمرار عملية التطوير بالاعتماد على محرك Unreal 5.
جاءت التفاصيل الجديدة على لسان Matt Booty، رئيس Xbox Games Studios، الذي ظهر كضيف في حلقة حديثة من بودكاست Major Nelson الخاص بـ Xbox، وخلال الحلقة، ناقش Booty الاستوديوهات الموجودة تحت لواء Xbox مع المضيف Larry Hryb قبل أن يتطرقوا للحديث عن State of Decay من فريق Undead Labs.
تحدث رئيس استوديوهات اكسبوكس عن مشروع الاستوديو الجديد موضحًا:
يعمل فريق Undead Labs مع The Coalition في فانكوفر، استوديو Gears of War الخاص بنا، باستخدام بعض التقنيات حول Unreal Engine 5 وبعض من الأشياء التي كانت موجودة في Gears of War من قبل لجلبها إلى State of Decay 3.
في الأسبوع قبل الماضي، قضينا يوم كامل في Undead Labs في سياتل، والذي كان رائعًا، حيث حصلنا على التحديث الخاص بحالة State of Decay 3، والتي وفرت العديد من الميزات الرائعة في الفترة الماضية، يمكنني القول أن ما يفعله الاستوديو مع State of Decay 2 هو بمثابة اختبار للميزات التي ستتواجد في الجزء الثالث.
بحسب المعلومات التي نشرها المسرب klobrille عبر حسابه الشخصي بتويتر، استقبل استوديو Undead Labs عضوًا جديدًا في الفترة الأخيرة، حيث تؤكد السيرة الذاتية للمطور Mitri Van انضمامه إلى مطور State of Decay 3 وذلك بعد أن عمل لأكثر من عقدين من الزمان باستوديو Volition، تحديدًا منذ عام 1999، وخلال تلك الفترة شارك في العديد من مشاريع الفريق السابقة بما في ذلك Saints Row 2 و Saints Row: The Third وريبوت Saints Row الصادر قبل أسابيع، حيث شغل منصب المخرج الفني لتلك المشاريع.