بعد فترة طويلة من غياب الأخبار، ظهرت لعبة State of Decay 3 من Undead Labs في مؤتمرXbox Games Showcase الأخير بعرض جديد لا يستعرض أسلوب اللعب إلا أنه يوفر نظرة على ما سيقدمه الجزء الثالث من لعبة البقاء، بما في ذلك عالم مفتوح ضخم يتشاركه اللاعبين سويًا.
تحدث Philip Holt، رئيس استوديو Undead Labs ومخرج اللعبة، لشبكة Xbox Wire موضحًا:
أول شيء أتمنى أن يعرفه الجميع من العرض الدعائي هو أن هناك أربع شخصيات للاعبين نسلط الضوء عليها – ثلاثة منهم يبدأون في أماكن مختلفة في العالم – لذا نحن نشير ضمنًا إلى فكرة تجربة العالم المشترك، وليس مجرد رحلة، وأن الحدود التي يمكنك الانطلاق فيها بشكل مستقل ستكون أكبر بكثير مما كانت عليه في State of Decay 2.
من المثير للاهتمام أن الاستوديو تعاون مع Obsidian Entertainment من أجل هذا العالم المشترك، وهو أمر منطقي نظرًا لأن المشروع الأخير للاستوديو، Grounded، يستخدم نفس التقنية التي طورتها Undead Labs.
أشار المخرج أيضًا إلى أنه على الرغم من كون المقطع الدعائي من داخل المحرك وليس لأسلوب اللعب الفعلي، إلا أن جميع الأصول موجودة داخل اللعبة ويتم إنتاجها منها، وهناك أيضًا وعد بأن يواجه اللاعبون مثل هذه الأحداث عند اللعب التعاوني.