أحاطت الشكوك بلعبة Starfield لفترة من الوقت، ولكن بعد الاستعراض الأخير لأسلوب اللعب، أيقن الجميع أننا أمام تجربة مهولة ستساعد في تعزيز تواجد منصات Xbox بالأسواق، وكذلك خدمة Game Pass، وهي نفس التصريحات التي جاءت على لسان رئيس Xbox مؤخرًا.
في حديثه مع Giant Bomb، تناول فل سبنسر، رئيس قسم الألعاب بشركة مايكروسوفت، كيف تستخدم الشركة Game Pass للوصول بشكل أفضل إلى إصدارات ألعاب الفيديو الخاصة بها، واستخدم إصدار Halo 2 كمثال على أنواع القرارات التي يتم اتخاذها حول إصدارات الألعاب، وقال:
تخيل أننا سنقوم بشحن لعبة Halo 2، مع الأخذ بعين الاعتبار أننا لن نقوم بشحنها على Nintendo أو Sony، لم يسألني أحد من قبل، كيف يعمل الربح والخسارة لهذه اللعبة عندما لا تبيعها في كل مكان يمكنك بيعها فيه؟
سيتساءل البعض كم عدد المنصات التي ستبيعها مع إطلاق Halo 2، وكم من الوقت سيبقى هؤلاء اللاعبون على المنصة، وكم عدد الألعاب التي سيشترونها، وهل يجعلها ذلك أكثر فعالية من حيث التكلفة لإبقاء اللعبة حصرية على منصتك؟
وتابع سبنسر:
عندما ألقي نظرة على Game Pass، سنقوم بجني الأموال من Starfield، هذه هي الخطة. وسنعمل على تطوير Game Pass، وسيكون Xbox منصة أفضل على كل من الكمبيوتر الشخصي وفي قسم أجهزة الألعاب، بالنسبة لنا، يتعلق الأمر بتوسيع مدى وصول منصتنا، ونعتقد أن الألعاب المهمة مثل Starfield ستكون محفزًا لنمو Game Pass على العديد من الأنظمة الأساسية المختلفة.
يشار إلى أن Starfield قادمة في 6 سبتمبر على PC و Xbox Series X|S.