سبق وأوضح تود هوارد، رئيس Bethesda، أن استكشاف الفضاء والتعامل مع المخاطر الكوكبية في Starfield كان أصعب بكثير في عملية التطوير، قبل أن يتخلص الفريق من تلك الإضافات لجعل اللعبة أكثر سهولة وسلاسة، ومؤخرًا اكتشف أحد اللاعبين بيانات تشير لمدى الصعوبة التي كان يفترض أن تكون عليها أحدث مشاريع Bethesda.
وفقًا لما تم نشره عبر Reddit، تم اكتشاف المزيد من التفاصيل حول الميزات التي تم حذفها من اللعبة النهائية، ويشمل ذلك “الإشعاع الشمسي” الذي يمكن أن يسبب أضرارًا طفيفة في الهيكل و “النيازك الدقيقة” التي يمكن أن تسبب توقفًا كارثيًا، وتم إدراج هذه المخاطر بشكل ملحوظ أسفل عداد استهلاك الوقود، مما يوضح على ما يبدو المخاطر الإضافية المفروضة على لاعبي Starfield عندما يخاطروا بنفاد الوقود في منتصف الرحلة.
تم اكتشاف أيضًا بيانات “الأنظمة” أو “الكواكب” أو “الاقتصاد”، ولا أحد يستطيع أن يخمن كيف عملت هذه الأمور، ولكن خيار “الاقتصاد” على وجه الخصوص يثير احتمال وجود نظام تجاري أو شبكات أكثر توسعًا.
رغم أننا لا نعلم ما مصير تلك الميزات المحذوفة، إلا أنه يمكن دمج هذه الأفكار مرة أخرى في اللعبة بطريقة ما من خلال التحديثات المستقبلية، كما اقترح هوارد سابقًا فيما يتعلق بوقود السفن.
أشارت ملفات لعبة Starfield إلى أن المطورين كانوا يريدون إضافة عِدة آليات واقعية لها.
على سبيل المثال، كان من المفترض أن تحتاج إلى الوقود حتى تنتقل بين الكواكب والأنظمة الشمسية.
وأيضا احتمالية اصطدام سفينتك بشهاب صغير، أو قد تتأثر بالإشعاع الشمسي. pic.twitter.com/bhP8m9lfKY
— سعودي جيمر (@saudigamer) January 12, 2024