أصدرت Bethesda Game Studios أول توسعة للعبة Starfield بعنوان Shattered Space، والتي تأخذ اللاعبين إلى كوكب House Va’ruun المخفي في أعقاب أزمة تحل بعالم اللعبة. لقد مر أكثر من عام على إطلاق اللعبة الأساسية، وقد جلس موقع GamesRadar مع مدير التصميم إميل باجليارولو لمناقشة الأمر.
وقد اعترف مدير تصميم اللعبة أنها ليست ”لعبة محببة للجميع“ وأضاف مازحاً ”اللاعبون يريدون حقاً حقاً حقاً لعبة The Elder Scrolls 6.“ ومع ذلك، قال باجليارولو بعد ذلك: ”أعتقد أن Starfield هو أصعب شيء قامت به بيثيسدا على الإطلاق.
”لقد دفعنا أنفسنا لصنع شيء مختلف تمامًا. لنضعه في جهاز Xbox، أكبر وأغنى لعبة محاكاة فضاء يمكن أن يتخيلها أي شخص. نجاحنا في ذلك يجعل من Starfield أعجوبة تقنية. كما أنها، من نواحٍ كثيرة، أفضل لعبة صنعناها على الإطلاق. ولكن بالنسبة لنا، الأهم من ذلك، أن Starfield لها شخصيتها الفريدة من نوعها وهي الآن تجاور Fallout و Elder Scrolls.“
كانت Starfield موضوع نقاش مستفيض منذ إطلاقها. في حين أشاد بها معظم النقاد بها، كانت استجابة اللاعبين متباينة. قدمت بيثيسدا العديد من التحديثات بعد الإطلاق، مضيفةً ميزات جديدة مثل 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series X ومركبة Rev-8 للتنقل بين الكواكب.
ومع ذلك، فقد حصلت اللعبة على تقييم ”مختلط“ على Steam، حيث كانت نسبة 55 بالمئة فقط من تقييمات المستخدمين إيجابية. في حين حققت توسعة Shattered Space نتائج أسوأ مع تصنيف ”سلبي في الغالب“. ومع ذلك، فإن Starfield لديها توسعة ثانية قادمة في العام المقبل، والتي قد تكون باسم Starborn.
هذا وكان مطور سابق في Bethesda قد قال أنه من غير المرجح أن تلبي لعبة Elder Scrolls 6 التوقعات.