التزمت Bethesda الصمت بخصوص لعبة الخيال العلمي Starfield منذ استعراضها في يونيو الماضي، ورغم تأكيد الشائعات الأخيرة أن العنوان سيدعم تقنيات RTX على الحاسب الشخصي، ظهرت تفاصيل أخرى تركز على حجم المشروع والفريق المشارك في عملية التطوير.
تحدث Nate Purkeypile، المطور السابق بشركة Bethesda والذي رحل منذ فترة لتأسس شركته، موضحًا أنه لا يمكنه الكشف عن كل التفاصيل، لكنه أشار لمشاركة 500 مطور في عملية تطوير اللعبة حاليًا، وتابع:
نطاق هذا المشروع هو الشيء الرئيسي المختلف عن أي مشروع سابق من Bethesda، سبق وقمنا بتطوير Fallout 3 و Skyrim و Fallout 4 بالاعتماد على فريق تطوير واحد، بينما شارك فريقان في تطوير Fallout 76، حيث حصلنا على القليل من المساعدة من استوديو مونتريال، ولكن تم إنجاز معظم العمل من قبل استوديوهات أوستن وماريلاند.
الوضع مختلف تمامًا في Starfield، فهو مشروع أكبر بكثير، يشارك في تطويره حوالي 500 شخص، بينما أعتقد أن أضخم مشاريع الشركة السابقة Fallout 76 شهد مشاركة 200 شخص.
نعلم جميعًا أن اللعبة ستستخدم تقنية التوليد الإجرائي لإنشاء 1000 كوكب متاح للاستكشاف بحرية، وتحدث المطور عن تلك الجزئية موضحًا أن جزء بسيط من الفريق يعمل على تصميم الكواكب، وأنه لا يتم صياغة جميع الكواكب بشكل يدوي كما يعتقد البعض.
هذا وكنا قد علمنا بأن Starfield ستسمح للاعبين بسرقة المركبات الفضائية عوضًا عن قضاء وقت كبير في تطويرها.