اعتبر فل سبنسر اليوم لعبة Starfield أنها حصرية “الجيل التالي الأكثر لعبًا” على Xbox، ومع هذا النجاح ربما يشعر البعض من ملاك بلايستيشن بالغيرة، حيث أعرب بعض اللاعبين عن رغبتهم في أن تضع Bethesda اللعبة على PS5 أيضًا. لاسيما وأن أنباء سابقة كانت قد قالت بأن اللعبة كادت أن تطور للبلايستيشن أيضاً.
في حين أن بعض ألعاب Microsoft قد شقت طريقها إلى أجهزة PlayStation وNintendo على مر السنين، فهذا الأمر لم يطبق على ستارفيلد التي بقيت حصرية منصة للاكسبوكس. وفي مقابلة جديدة مع BBC، ادعى المخرج تود هوارد أن الحصرية أدت إلى “منتج أفضل” بشكل عام.
عندما تصنع شيئاً حصرياً، فأنت ستتمكن من التركيز أكثر عليه. أنت تعلم أن هذا هو الجهاز أو الشيء الذي سيلعب عليه الأشخاص، وبالتالي فإن القدرة على التركيز على ذلك الجهاز تؤدي دائمًا إلى منتج أفضل.
في حين أن إتاحة اللعبة على منصات متعددة يمكن أن يكون له الكثير من الفوائد، إلا أن هناك أيضًا الكثير من التحديات. يتعين على المطورين تقسيم تركيزهم على أنظمة مختلفة، وقد يتطلب ذلك استثمارًا أكبر، فضلاً عن وقت تطوير أطول. اعترف هوارد برغبته في جعل أكبر عدد ممكن من الأشخاص يستمتعون بلعبة Starfield، لكنه أشار أيضًا إلى أن حصريتها على Xbox ساعدت أيضًا في جذب المزيد من الاهتمام للعبة.
أنت تريد أن يتمكن الناس من الوصول إليها بالطبع بأكبر عدد ممكن. لكن التواجد مع Xbox يعني أن هناك سهولة في الوصول إلينا، وقد قيل لي إننا نتوقع عددًا أكبر من الأشخاص الذين يلعبون هذا الإطلاق أكثر من أي شيء قمنا به من قبل، وذلك على الرغم من نجاح ألعابنا السابقة. أعتقد أيضًا “بأن الناس يربطون علامات تجارية بألعاب معينة. عندما تفكر في Zelda، فإنك تفكر في Switch وأعتقد أن هناك أوقاتًا يمكن أن يكون فيها ذلك فائدة حقيقية.
وختم مسؤول بيثيسدا بالقول بأن مايكروسوفت سهلت إمكانية الوصول للعبة لعدد كبير من الجمهور سواء عبر طرحها للحاسب الشخصي بجانب منصات اكسبوكس، أو عبر إضافتها للجيم باس وتمكين اللاعبين من لعبها عبر الاشتراك فقط. وهذا يعني أن مزيداً من الأشخاص بمقدورهم التمتع باللعبة.
في الختام إليكم 10 نصائح وتعليمات للمبتدئين للنجاة في عوالم Starfield.