لقد وصلت Starfield أخيرًا حيث تعتمد اللعبة الجديدة على الأساس الذي وضعه المطور مع Fallout وElder Scrolls، ولكنها تأخذ كل شيء إلى الفضاء وتسمح لك باستكشاف آلاف الكواكب المختلفة. أصيب بعض اللاعبين بخيبة أمل بسبب آلية استكشاف العالم، خاصةً بعد لعب ألعاب مثل No Man’s Sky التي تتيح لك الطيران داخل وخارج الأجواء والتحليق بسفينة الفضاء الخاصة بك حول الكوكب نفسه. في Starfield، يكون السفر إلى الفضاء محدودًا بعض الشيء حيث يمكنك القفز بين الأنظمة، لكنك تدور إلى حد كبير حول الكواكب للقتال حتى تدخل مشهدًا سينمائيًا للهبوط على كوكب.
ينزعج اللاعبون أيضًا قليلاً من كيفية عمل الاستكشاف في Starfield. يجب عليك المشي في كل مكان، وهو أمر منطقي بالنسبة للكواكب التي بها مدن، ولكنه أقل متعة على الكواكب الأكثر خرابًا. يمكن أن يصبح هذا مشكلة عندما تصبح مثقلًا بالأعباء والأحمال ذات الأوزان الكبيرة أثناء الاستكشاف ولم يعد بإمكانك الركض دون الإضرار بمستويات الأكسجين لديك أو العودة بسرعة إلى السفينة. يأمل اللاعبون أن يضيف التحديث أو التعديل المستقبلي نوعًا من المركبات الأرضية، مثل No Man’s Sky، التي تتيح لك التنقل عبر العالم بسهولة أكبر.
اليوم خرج تود هوارد في مقابلة حديثة مع بلومبرج لشرح سبب فقدان المركبات في اللعبة حيث قال أن هذا الأمر مقصود. في الأساس، يتلخص الأمر كله في إجبار اللاعبين على التحرك عبر العالم بسرعة معينة والسماح لهم بتناول أشياء مختلفة دون تجاوزها بسرعة.
إنه شيء نفكر فيه، سنعمل على الفضاء الخارجي، وسنقوم بدراسة الكواكب، وبمجرد أن تضع المركبات، فإن ذلك يغير طريقة اللعب. من خلال التركيز على أنك بمجرد هبوط سفينتك، فأنت ستسير على الأقدام، فهذا يتيح لنا أن نجعلها تجربة نعرف فيها مدى سرعة رؤية الأشياء. بمعنى ما، لديك مركبة، لديك سفينة الفضاء الخاصة بك، أنت “يمكن أن تتجول في الفضاء. على السطح، لديك حزمة نفاثة يمكنك ترقيتها وهي تجربة ممتعة للغاية وجديدة بالنسبة لنا. ومن الواضح أن الكواكب لديها مستويات مختلفة من الجاذبية مما يجعل ذلك فريدًا بالنسبة للعديد من الكواكب.
بالختام إليكم 10 نصائح وتعليمات للمبتدئين للنجاة في عوالم Starfield.