قبل أيام صرح مخرج Starfield بأنهم تعمدوا تقديم اللعبة كتجربة تُلعب على المدى البعيد، ويبدو بأنه اضطر للقيام بأمور أخرى أيضاً.
أحد الأنظمة الجديدة الرئيسية التي كان على Bethesda Game Studios تنفيذها في Starfield كان قتال السفن. في حديثه مع Ted Price الرئيس التنفيذي لشركة Insomniac Games في الحلقة الأخيرة من The AIAS Game Maker’s Notebook Podcast، ناقش مخرج اللعبة Todd Howard موضوع مصادر الإلهام التي اعتمدوا عليها بلعبتهم (مثل ألعاب MechWarrior المبكرة) وكشف أن الاستوديو كان عليه أن يجعل الذكاء الاصطناعي “غبيًا حقًا” لجعل قتال السفن الفضائية ممتعاً للجميع.
في الواقع، تم وضع نظام القتال على متن السفينة في وقت مبكر جدًا. تعجبني حقًا، وسترون ذلك، الطريقة التي يقوم بها FTL ببعض الأشياء فيما يتعلق بتخصيص الطاقة. يمكنك أن ترى ذلك نوعًا ما في اللعبة. أنا حقًا أحب MechWarrior، الألعاب القديمة التي لعبت بها كثيرًا، حيث تكون وتيرة القتال أبطأ قليلاً وأنت تنظر إلى الأنظمة وتخصيصات الطاقة ولكن بطريقة يمكن للناس أن يفهموا أين لا يتعين علينا إيقاف الللعبة مؤقتًا في الفضاء.
لقد نجح هذا الجزء بشكل جيد، لكنك تخلط كل ذلك مع الذكاء الاصطناعي… كما تعلم، من السهل جدًا عندما تدخل الفضاء الخارجي، خاصة مع أنواع معينة من الفيزياء، أن تجعل الأعداء أذكياء حقًا أو ينتهي بهم الأمر وهم يتبارزون في الفضاء إلى الأبد. اتضح أنه يتعين عليك جعل الذكاء الاصطناعي غبيًا حقًا… كما تعلم، تجعلهم يطيرون ثم يحتاجون إلى الدوران. مثل، “مرحبًا أيها اللاعب، لماذا لا تطلق النار علي لبعض الوقت؟”
ثم تقوم بإعطاء أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن للاعب رؤيتها، مثل كيفية هربهم بعيدًا وأن يقول اللاعب “أستطيع أن أفعل ذلك”. بمجرد أن استقرينا على كيفية تحرك الأعداء في Starfield وضبط وتيرة اللعب، هذا هو المكان الذي اجتمعنا فيه حيث يمكننا الغوص في الأنظمة والتحقق من مستويات الضرر، وكيفية عمل الدروع، وكيف يبدو الأمر مع ترقية سفينتك.
أعتقد أن الأشخاص الذين عملوا عليه قاموا بعمل رائع. هذا هو المجال الذي سأقول فيه هذا، حيث لا أستطيع أن أقول ما يكفي عن الأشخاص الذين عملوا عليه من حيث الحصول على ردود الفعل والاستعداد لتغييره بالكامل. وهذا ما جعلها تمضي قدمًا. ثم نجرب الأشياء ثم نعود ثم نسلك طريقًا مختلفًا.
تم إطلاق Starfield منذ حوالي شهر وقد تجاوزت اللعبة بالفعل 10 ملايين لاعب فريد، لتصبح أكبر عملية إطلاق تسجلها لعبة Bethesda على الإطلاق.