هناك بعض النجاحات النقدية والتجارية التي تثبت أن الألعاب المستقلة يمكن أن تصبح ظاهرة على مستوى الصناعة تمامًا مثل ألعاب AAA، واحدة من تلك العناوين هي Stardew Valley التي نمت بقوة على مر السنين وتحولت إلى واحدة من أنجح العناوين في الفترة الأخيرة مع ملايين النسخ المباعة حول العالم.
شهدت الفترة الماضية تحديث الموقع الرسمي للعبة المحاكاة الزراعية ستارديو فالي، والتي تم تصميمها من قبل المطور Eric Barone بمفرده، حيث عمل على العنوان لمدة 4 سنوات كاملة ليصدر على PC في 26 فبراير 2016، مع بيع مليون نسخة خلال شهرين.
في غضون بضعة أشهر، وسعت اللعبة دعمها إلى Mac و Linux، وتم إصدارها على Xbox One و Playstation 4 في ديسمبر 2016، و Nintendo Switch في أواخر عام 2017، و iOS في أكتوبر 2018، وبحسب التحديث الأخير، وصلت مبيعات العنوان لأكثر من 20 مليون نسخة مباعة حول العالم.
وصلت اللعبة لـ15 مليون نسخة مباعة في سبتمبر الماضي، ويبدو أن مبيعاتها لن تتوقف في أي وقت قريب، كذلك تم الإشارة إلى أن هناك 13 مليون نسخة تم بيعها على PC فقط.
يشار إلى أن براون أوضح أنه لا يعمل حاليًا على تحديثات اللعبة المستقبلية لأنه يركز على لعبة جديدة، وأضاف أثناء رده على سؤال أحد اللاعبين حول التحديثات المستقبلية وخيارات الزواج داخل اللعبة:
لا أقول أنه سيكون هناك تحديث آخر للعبة Stardew Valley، لست متأكدًا حتى الآن. أركز في الوقت الحالي على لعبتي القادمة، لذلك سنرى ما سيحدث. سأقوم بالكشف عن مشروعي الجديد في وقت قريب، أنها لعبة فنية أخرى من منظور top-down تشبه Stardew Valley في بعض النواحي ولكنها ليست لعبة زراعية وإنما شيئًا مختلفًا.
يذكر أن Stardew Valley شهدت نجاحًا هائلاً منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2016، مع جماهيرية ضخمة وشعبية عريضة على منصات PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch والهواتف الذكية.