يبدو أن استفاقة شركة EA مستمرة وبقوة. فبعد إطلاق ألعابها على متجر Steam الشهير في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الماضي، ها هي ذي تُعلن أن لعبة Star Wars Squadrons لن تحوي على نظام المشتريات الداخلية للعناصر (Microtransactions) ولن تتبع نهج الألعاب الخدميَّة.
فخلال مقابلةٍ أُجريت معه عبر موقع Game Informer الشهير، أكَّد المخرج الإبداعي Ian Frazier أن لعبة حرب النجوم الجديدة ليست «لعبة خدميَّة»، فيما ستمنح الشركة ذي الأصول الأمريكية اللاعبين التجربة الكاملة للعبة Squadrons مقابل الأربعين دولارًا التي سيدفعونها لشراء اللعبة فحسب:
نحن نفكر مع هذه اللعبة بشكل كلاسيكي. ونحاول القول أن لدينا لعبة يبلغ سعرها 40 دولارًا، ونود أن نشعر بأننا كرماء مع اللاعبين، ونريد أن تكون تجربة كاملة. شيئًا مثل: «لقد أعطيتنا 40 دولارًا، إليك اللعبة التي ستحبها. شكرًا لك.» هذا فحسب.
لا تطبق هذه اللعبة استراتيجية الألعاب الخدمية. إنها استراتيجية مبنية حول لعبة كاملة ورائعة في حد ذاتها. وهذا لا يعني أننا لن نضيف أي شيءٍ لها لاحقًا، أعتقد أن بوسعنا فعل ذلك، ولكن لن يتم تقديمه كخدمة مباشرة.
من جانبه، أعلن كاتب القصة Mitch Dyer أن لعبة Star Wars Squadrons لن تحتوي على أي مشتريات داخلية للعناصر عبر حسابه الرسمي على موقع Twitter:
يُشار إلى أن لعبة Star Wars Squadrons ستصدر في الثاني من أكتوبر، على PC و PS4 و Xbox One.