تنضم لعبة Star Wars Jedi Survivor من Respawn Entertainment إلى عشرات العناوين التي قررت تجاهل منصات الجيل السابق PS4 و Xbox One والتركيز على الأجهزة الحالية بجانب PC، ومؤخرًا كشف فريق التطوير النقاب عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.
أوضح المخرج Stig Asmussen في حديثه مع مجلة PLAY أن أحد الأسباب الرئيسية لتجاهل المنصات القديمة هو إنشاء خرائط أكبر بكثافة أعلى وتنوع واضح للأعداء، وتابع:
سترى الاستفادة من الأجهزة الأكثر قوة في جميع أنحاء Survivor، خلاصة القول أننا تعلمنا بسرعة الاستفادة من المعالجات الأسرع، والذاكرة الأكبر / الأسرع، وأوقات التحميل القصيرة وما إلى ذلك، يساعدنا هذا أيضًا على إنشاء خرائط أكبر بكثير مع مزيد من التفاصيل، وكثافة أكبر، وتنوع أوسع للأعداء وشخصيات NPCs.
تتوافق هذه الميزات تمامًا مع الطريقة التي أردنا دفع اللعبة من خلالها، لم نرغب في تغيير ما فعلناه في الجزء الأول لأنه تم استقباله بشكل جيد، لكننا أردنا تطوير / تعزيز التجربة. سمح لنا هذا الجيل الجديد بفعل ذلك بالضبط، ويقدم تجربة حقيقية في عالم Star Wars.
تحدث المخرج أيضًا عن دعم تقنية تتبع الأشعة في الجزء الجديد وقال:
فكرنا في دعم تقنية تتبع الأشعة لنسخة الجيل الحالي من Fallen Order لأننا كنا نعمل عليها بالفعل في Survivor، وقمنا بإلغاء الفكرة لأن التصميمات الفنية للبيئات كانت مختلفة تمامًا بين الجيلين، لكن التجربة ساعدتنا في الوصول الى نسختنا من تتبع الأشعة باستخدام نسخة معدلة من محرك Unreal 4.
سيتم إطلاق Star Wars Jedi Survivor في 28 أبريل لأجهزة PS5 و Xbox Series و PC.