أخبار

محرك Frostbite لم يكن ضمن الخيارات المطروحة لتطوير Star Wars Jedi: Fallen Order

على عكس معظم مشاريع EA في السنوات الأخيرة، تعتمد Star Wars Jedi: Fallen Order على محرك Unreal 4 عوضا عن Frostbite، خاصة وأن الفترة الماضية شهدت انتشار تقارير عديدة تتحدث عن مشاكل المحرك المختلفة التي ظهرت بوضوح في Anthem، وبحسب تصريحات استديو Respawn Entertainment، لم يكن المحرك الرئيسي لشركة EA ضمن الخيارات المطروحة قبل العمل على Fallen Order.

مخرج اللعبة Stig Asmussen أوضح في لقاء صحفي مع موقع Game Informer أن سبب الاستقرار على محرك Frostbite هو كون الاستديو سيعمل على المشروع من الصفر، وبعد أن تم إجراء أبحاث سريعة عن المحرك تم اختياره في النهاية على الرغم من وجود خيارات أخرى، ولكن تلك الخيارات لم تكن تتضمن محرك Frostbite على الإطلاق.

المخرج نفى وجود أي إعتراضات من قبل EA على المحرك أو إجبار الفريق على استخدام Frostbite وهو أمر منطقي خاصة وأن الاستديو لم يستخدم محرك Frostbite إطلاقا سواء في ألعاب Apex Legends أو Titanfall وكلاهما اعتمد على محرك Source لشركة Valve.

على الجانب الأخر أوضح مدير الاستديو Vince Zampella أن وقت العمل على المشروع كان محرك Frostbite حكرا على استديوهات EA الداخلية، وبما أن Respawn كان استديو خارجيا في تلك الفترة، لم يكن المحرك متاحا لهم، ولكن في كل الأحوال كان الفريق سيختار المحرك الأفضل بالنسبة له لتقديم المغامرة التي ينتظرها الجميع.

Star Wars Jedi: Fallen Order تصدر في 15 نوفمبر على بلايستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب وتعد اللاعبين بتجربة غير صعبة وليست بالقصيرة

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق