إستياء الجماهير حول لعبة Star Wars: Battlefront أمر ليس بالسر أبداً، فاللعبة ركزت على نواحي الرسومات و العمل على إظهار جرافيكس قوي و تجاهلت أمور عديدة مهمة مثل وضع طور للقصة أو أيضاً فيزيائية اللعب و أسلوب اللعب السيء تماماً وهو أمر لطالما حبّب الجماهير لسلسلة Star Wars العريقة.
موقع Battlefront Stats، وهو موقع يقوم بمتابعة و تسجيل إحصائيات اللاعبين المتواجدين في سيرفرات إستوديو DICE الخاصة بلعبة Star Wars: Battlefront، و مع كتابة هذا التقرير، يتواجد حالياً في نسخة بلايستيشن 4 ما يقارب 70 ألف شخص فقط مقابل 46 ألف شخص للاكسبوكس ون و 9,600 شخص في نسخة PC، هذه الأرقام المتدنية جداً لم ترتفع حتى بعد إطلاق DICE لإضافة مجانية للاعبين.
الكثير كانوا يعتقدون أن اللعبة لم تلقى رواجاً بين لاعبي PC بسبب أن المحتويات الإضافية لم تصدر بشكل سريع للعبة، و هذه ليست المشكلة هنا، فاللعبة لم تكن قادرة على الصمود و مواجهات المئات من ألعاب التصويب التنافسية على أجهزة PC بسبب إفتقارها لعناصر عديدة في أسلوب لعبها، وهي لعبة التصويب الأولى التي لا تحمل إلا طور لعب جماعي و تفشل في شبكة Origin، فعند المقارنة، نجد أن لعبتي Titanfall و Evolve قد حققتا نجاحاً كبيرا بالنسبة لها بالرغم من أن اللعبتين لا تملكان طور لعب فردي، الأمر المضحك في الأمر أن السيد Mat Everett مدير قسم المجتمع في EA قد هاجم موقع Battlefront Stats و ذكر بأن معلوماتهم غير دقيقة.
شركة EA لا تريد أن ينكشف أمرها مع ضعف شعبية لعبتها، فهي تحاول إنكار أرقام موقع Battlefront Stats كما هي تقوم بإغلاق أي موضوع يتعلق بعدد اللاعبين في اللعبة على منتداها الرسمي، و عند مشاهدة المنتدى، نجد أن الكثير من المواضيع من الأعضاء خاصة ملاك نسخة PC يعانون كثيراً في البحث و إيجاد لعبة للدخول إليها في طور اللعب الجماعي، و حاولت EA الرد على هذه التكهنات عن طريق التحديات اليومية (Daily Challenges) التي بحسب زعمها قام 4 مليون لاعب بإنهائها خلال شهر واحد، و كان التحدي عبارة عن مهمة بقتل 30 عدو في اللعبة، و لكن الكثير من اللاعبين لازالوا يرون ان الموضوع سهل تماماً حتى مع عدم وجود لاعبين كثر لأن أي شخص يستطيع قتل 30 عدو لأكثر من مرة مع الأخذ بالحسبان أن اللعبة متوفرة على ثلاثة أجهزة.