أثارت النسخة التجريبية من Star Wars Battlefront II ردود فعل غاضبة اتجاه EA بسبب احتوائها على مشتريات بداخلها حيث اعتبر اللاعبين وجود تلك المشتريات تحويل للعبة لنمط “ادفع لتفوز”
اليوم قررت الشركة الرد على هؤلاء على لسان المخرج الفني بفريق EA Motive السيد Chris Matthews حيث ذكر بأنهم يتفهمون مخاوف اللاعبين حيال وجود صناديق الغنيمة loot boxes في اللعبة مؤكداً بأن فريق Dice كان حريص على تصميم بطاقات Star Cards بحيث تقدم للاعبين خيارات أكبر بالمعارك.
وأضاف بأن تفادي مصطلحات مثل ادفع لتفوز أمر صعب ولكن المطورين يقومون ببذل جهد كبير لجعل نظام اللعب متوازن.
من ناحية أخرى أكد Mitch Dyer الكاتب بفريق EA Motive بأن فريق دايس يستمع لآراء اللاعبين وبأن البيتا وجدت من أجل ذلك بل حتى اللعبة بنيت أساس على آراء اللاعبين ذاكراً مثال على هذا تقديم طور قصة افتقده الجزء السابق.