نجحت Star Wars Battlefront في تحقيق مبيعات جيدة وقت إطلاقها بالأسواق ولكنها تعرضت لإنتقادات بسبب غياب طور اللعب الفردي، وعندما صدر الجزء الثاني في عام 2017 قدم قصة بأحداث شيقة للاعبين ولكنه عانى من مشاكل أخرى متعلقة بصناديق الغنيمة والمحتويات القابلة للشراء مقابل أموال حقيقية، وبعد العديد من الإضافات والإصلاحات المختلفة، استمر دعم اللعبة لمدة عامين وبدأت قاعدة اللاعبين في التوسع مجددا، الأمر الذي جعل EA لا تفكر إطلاقا في العمل على جزء جديد في الوقت الراهن.
Dennis Brännvall مدير تصميم اللعبة تحدث في لقاء صحفي مع PCGamesN مؤكدا أن التغييرات التي تشهدها صناعة الألعاب في الفترة الماضية أدت في النهاية لتأجيل العمل على الجزء الثالث في الوقت الحالي، والفضل في ذلك يعود لاستمرار نجاح الجزء الثاني وحل العديد من المشاكل المختلفة التي عانى منها اللاعبون، والأهم أن محبي العنوان لا يطالبون حقا بتطوير جزء جديد ولا يوجد رغبة واضحة للانتقال لمغامرة جديدة كليا.
المطور أكد أن استديو DICE عمل على إصلاح مشاكل الجزء الثاني طوال الفترة الماضية عوضا عن تجاهل اللاعبين والانتقال للعمل على جزء جديد، وبالتالي لا رغبة حالية لدى المطورين في العمل على جزء ثالث في ظل إتساع قاعدة اللاعبين النشيطين للعبة Battlefront 2 يوما تلو الآخر.