بعد أن نالت نصيبها العادل من التأجيلات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، سيتم إطلاق لعبة Stalker 2: Heart of Chornobyl في غضون أسابيع قليلة، ومؤخرًا أكّد المنتج الفني للعبة، يفهيني كوليك، أخيرًا أن اللعبة ستتميز بدعم تعديل واسع النطاق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالإضافة إلى منصات Xbox Series.
في حديثه مع Cole Luke، مقدم برنامج Radio Times Gaming، في حدث معاينة Stalker 2، أوضح يفهيني كوليك أن التعديل كان دائمًا جزءًا كبيرًا من السلسلة، وأن Stalker 2 تبذل قصارى جهدها لضمان عدم اضطرار اللاعبين إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على دعم التعديل على منصات الألعاب المنزلية بعد الإصدار.
وتابع:
ندرك أن قاعدة اللاعبين لدينا – وخاصة اللاعبين القدامى – ينتظرون أن تدعم لعبتنا التعديلات أيضًا، لذا، ستكون متاحة على Xbox بالإضافة إلى الكمبيوتر الشخصي.
بالإضافة إلى ذلك، أكد المنتج الفني أن لعبة Stalker 2 ستحتوي على مجموعة أدوات تعديل ضخمة جدًا للسماح للمُعدلين ليس فقط بإنشاء مشاريع صغيرة ولكن أيضًا بإنشاء إبداعات مذهلة واسعة النطاق – أو إضافات – كما يرغبون.
كما جرت العادة، من المؤكد أن أولى التعديلات ستكون إضافة شخصية CJ من لعبة GTA San Andreas بصقته الشخصية الرئيسية القابلة للعب، كما حدث مع عشرات العناوين العناوين وآخرها Silent Hill 2.
من المقرر إطلاق Stalker 2: Heart of Chornobyl في 20 نوفمبر عبر Xbox Series X/S، و PC (عبر Steam، و GOG، و Epic، وموقع GSC الإلكتروني)، و Game Pass.