أخبار

تقرير: سوني ومايكروسوفت تخوفتا من دخول جوجل السوق في البداية

بالطبع لا ننكر نجاح شركة جوجل في مختلف المجالات التقنية، بل وربما تربعها على عرش الكثير منها. وعندما تسمع شركاتٌ مثل سوني ومايكروسوفت عن عزم الأولى دخول صناعة الألعاب، فمن البديهي أن يثير ذلك بعض المخاوف لديهما.

والأمر يبدو حقيقيٌ بما يكفي، فتقرير خرج للنور مؤخرًا، أكّد أن الشركتين المصنعتين لأجهزة بلايستيشن وإكسبوكس «شعرتا بالرعب» عند سماع الشائعات التي ظهرت في أوائل العام الماضي، والتي تحدثت عن دخول جوجل للصناعة «بشيءٍ كبير».

على مدار العامين الماضيين، لاحظ عددٌ من المطورين أن مسؤولي PlayStation و Xbox تحدثوا مرارًا وتكرارًا عن خطط Google، خاصةً مع سعي الشركتين للاتجاه لتقديم خدمات بثوث جديدة. لكن وبعد الإطلاق الفاتر لخدمة Stadia الشهر الفارط، اتضح أن شعورهم بالتهديد من قِبل جوجل كان مبالغًا فيه.

وأضاف التقرير:

والآن، تركزُ كلًا من سوني ومايكروسوفت على المعركة بينهما، والتي ستصنف واحدًا من أضخم قصص صناعة الألعاب في 2020.

يُذكر أن مايكروسوفت وسوني يعملان على تطوير وتحسين خدمات بث الألعاب لديهما، المتمثلة في Project xCloud و PlayStation Now.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق