أخبار

جوجل Stadia أمام أول تقرير تقني لأدائها، هل نجحت أم فشلت؟

قبل طرح جوجل اليوم لمنصة Stadia شاركناكم نحن بمقال ناقشنا فيه مميزات المنصة وما هي التحديات التي قد تواجهها جوجل لتبرهن أن منصتها هي بالفعل ستكون مستقبل الالعاب كما روجت سابقاً.

اليوم وبعد الطرح يمكن القول بأن ستاديا كانت أمام امتحان عملي ويبدو بأن النتائج لم تكن ناصعة جداً، حيث قام فريق التحليل التقني الشهير Digital Foundry بنشر تقرير بعد أن حلل أداء المنصة وقدرتها على تشغيل لعبة Red Dead Redemption 2 ليتبين بأن مشاكل تأخير زمن الاستجابة ليست هي كل شيء يجب أن نقلق بشأنه.

فاعتماد ستاديا عل مواصفات تقنية تفوق اكسبوكس ون اكس يجعلنا من الطبيعي أن نتوقع قدرتها على تشغيل اللعبة بدقة 4K وسرعة 60 إطار بالثانية، لكن هذا لم يحدث فحسب الفريق التقني هو اختبر تشغيل اللعبة عبر Chromecast Ultra ليظهر بانها تعمل بدقة 1440p مرفوعة إلى 4K مع معدل إطارات 30إطار بالثانية.

أما عند تشغيلها عبر متصفح كروم فقد عملت بدقة 1080p وهنا ارتفعت سرعة الإطارات إلى 60 إطار بالثانية، ولفت الموقع بأن الإعدادات الرسومية التي تدعمها اللعبة عبر ستاديا قريبة لإعدادات نسخة اكسبوكس ون اكس وليس نسخة الحاسب. رغم امتلاكها بطاقة رسوم أقوى واسرع 80% من اكسبوكس ون اكس.

تقرير آخر لموقع The Verge رصد أداء Destiny 2 وتبين بأنه عند تشغيلها عبر Chromecast Ultra فهي تعمل بدقة 4K لكنها ليست حقيقية إنما 1080p مرفوعة مع إعدادات تماثل الإعدادات الرسومية المتوسطة بنسخة PC.

هذا بالنسبة للتحليلات التقنية لكن ماذا عن التقييمات التي انتشرت اليوم من قبل المواقع المختلفة؟ حسناً باختصار لها جميعاً يمكن القول بأنهم أجمعوا على أن الوقت لم يحن بعد لمثل هكذا منصة، حيث ذكر موقع CNET بأن مستقبل الألعاب عبر خدمات البث لم يحن وقته بعد، وقد شاركه Gamespot بالرأي ليقول بأنها مازالت تجربة صغيرة محدودة بوقت مبكر جداً، وقد حذر موقع  IGN من أنك لو كنت تعتمد على مزود خدمة انترنت سيء أو يتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل فلا تفكر بالاشتراك بالمنصة. من ناحية أخرى مدحت بعض التقييمات أداء المنصة لناحية تعاملها مع تأخير الاستجابة وضغط الصورة المعتمد للبث.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق