تعتمد النسبة الأكبر من اللاعبين حول العالم على منصات الألعاب التقليدية بمختلف أنواعها عوضا عن الخدمات الرقمية التي تتطلب إتصال عالي الجودة، رغم ذلك قررت Google إقتحام صناعة الألعاب مع خدمتها الرقمية Stadia القادمة في نوفمبر والتي لن تكتفي فقط بتوفير تجربة أفضل وأسرع في الألعاب الجماعية مقارنة بأجهزة الألعاب الرئيسية، وإنما تهدف ايضا لتقديم ألعاب أكثر إستجابة وسرعة في غضون فترة زمنية قصيرة.
في حديثه مع مجلة Edge في العدد رقم 338 أوضح نائب رئيس قسم الهندسة بشركة Google “مادج باكار” أن Stadia تحتوى على ألعاب أسرع وأكثر استجابة مقارنة بأجهزة الألعاب التقليدية أو الحاسب الشخصي، حيث تؤمن الشركة أنه خلال عامين ستكون مظعم الألعاب أسرع وأفضل على Stadia مقارنة بالنسخ الفيزيائية أو الرقمية التي يحصل عليها اللاعبون على منصات الترفيه المنزلية.
Google تؤكد أن Stadia ستوفر أداء أفضل مقارنة بأي منصة ألعاب حتى وأن كان الجهاز المستخدم في تشغيل الخدمة يمتلك مواصفات تقنية متواضعة حيث تخطط الشركة لإستخدام حلول ذكية للتغلب على المشاكل المتعلقة بتأخير الإستجابة وسرعة نقل الصورة مثل الاعتماد على مراكز بيانات ضخمة.