مايكروسوفت: سرعة SSD لوحدها لا تروي كل الحكاية وهنالك أشياء أبعد من الأرقام

من المواضيع التي كانت مثار جدل بعد الكشف عن أجهزة PS5 و Xbox Series X هي مدى الاستفادة من وحدة التخزين عالية السرعة SSD بألعاب الجيل القادم، فالبعض يرى بأن الاستفادة منها تقتصر على تقليل أوقات التحميل والبعض الآخر يرى بأن الفائدة أعم وأشمل فهي مثلاً تجعل المطورون يستغنون عن استخدام تقنية LOD.

مايكروسوفت من أتباع الرأي الأول كما يبدو حيث أثار Jason Ronald بلقائه مع موقع Xataka الإسباني ذلك الأمر حيث ذكر بأن سرعة SSD لوحدها لا تروي الحكاية كاملة معتبراً أن هنالك أشياء أبعد من الأرقام التي قد يشاركونها أو قد لا يشاركوننا بها.

فهنالك تقنيات لديهم مثل Sampler Feedback Streaming التي تسمح بتحميل التكتشرز أو الأصول الخاصة بالتطوير وتجعل من الـ SSD يتصرف وكأنه مُضاعف للذاكرة العشوائية ليضيف لأداء الذاكرة بالجهاز، كما أن لديهم مكتبة تطبيقات API جديدة هي Direct Storage تتيح لهم الولوج إلى متحكم NVMe وبالتالي يمكن لهم التحكم بكفاءة أعلى بعمليات إدخال و إخراج البيانات.

اقرأ أيضاً: مطور Ori: ألعاب الطرف الأول هي من ستستفيد من SSDجهاز PS5

هذا وكان Jason Ronald قد تحدث أيضاً باللقاء عن رأيه بالاعتماد على الترددات المتغيرة كما فعلت سوني وألمح بأن القيام بهذا كان هدفه اصطياد رقم تيرافلوب أعلى.

Disqus Comments Loading...