أخبار

سكوير انكس: الذكاء الاصطناعي للشخصيات الغير قابلة للعب سيشهد قفزة مع الجيل القادم

بعد أن أفصحت سوني قبل أيام عن التفاصيل الأولى لجهازها بلايستيشن 5 بدأ مطورو الألعاب يتحدثون عن توقعاتهم للتحسينات التي سيحملها معه ذلك الجيل لألعاب الفيديو وصناعتها.

ففي الوقت الذي شهد الجيل الحالي تحسن كبير على صعيد الرسوم وسرعة المعالجة مقارنة بالجيل السابق إلا أن الذكاء الاصطناعي لاسيما للشخصيات الغير قابلة للعب NPC بقي دون تغيير ملحوظ، لكن Youichiro Miyake من قسم الأبحاث بشركة سكوير انكس يتوقع بأن يحصل هذا التغيير بالجيل المقبل.

حيث ذكر بأننا سنشهد قفزة كبيرة بسبل تطوير الذكاء الاصطناعي في الجيل القادم، بحيث سنرى بأن الشخصيات في الألعاب ستتفاعل مع طريقة لعب اللاعب وسلوكياته، وسيكون لهم ردات فعل وفق توجهات الشخصية الرئيسية سواء إن كانت تنحو أكثر نحو القتال والعنف أو ميالة أكثر لاكتشاف العالم المحيط.

وختم بالقول بأن أجهزة الجيل المقبل ستُمكن مبرمجي الألعاب من تقديم نماذج وطرق منوعة لأسلوب ردة فعل الشخصيات الثانوية وإدراجها باللعبة بشكل أسهل بحيث تتفاعل بشكل تلقائي وفق السيناريوهات المعدة سابقاً مع تصرفات وطريقة لعب اللاعبين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق