أخبار

شعبية Final Fantasy بالغرب تفوق Dragon Quest، وناشرهما يفسر السبب

DQxFF-Campaign-JP_02-23-15_001

حقق أحدث أجزاء سلسلة Dragon Quest والذي يحمل الاسم Dragon Quest Builders نجاحاً كبيراً فمبيعاته وصلت إلى 1.1 مليون نسخة مباعة، إلا ان غالبية تلك المبيعات جاءت من اليابان في ظل عدم وجود شعبية كبيرة لهذه السلسلة بالغرب وذلك بعكس لعبة Final Fantasy.

واليوم وخلال مقابلة مع المنتج بشركة سكوير انكس Yu Miyake تطرق إلى الاختلاف بين السلسلتين لناحية حجم الإقبال عليهما بالسوق الغربية، وفسر السبب وراء حصول فاينل فانتسي على شعبية أكبر من Dragon Quest بالغرب بالقول:

لقد كنا نفكر بالشركة حول هذا الموضوع وكنا نتساءل لماذا شعبية Final Fantasy بالغرب تفوق Dragon Quest؟، وقد توصلنا لاستنتاج بأن التاريخ هو العامل الأساس بذلك فعند طرح جهاز  Famicom كانت Dragon Quest هي اللعبة التي يلعبها الجميع، ولكن عند طرح بلايستيشن كانت Final Fantasy VII هي اللعبة التي يلعبها الجميع.

لذلك فإن اللاعبين باليابان كانوا متعلقين أكثر بلعبة Dragon Quest بينما تعلق اللاعبون بالغرب بلعبة Final Fantasy، والخقيقة أننا لو قمنا ببذل جهد أكبر على طرح نسخ غربية من  Dragon Quest بالأسواق العالمية في ذلك الوقت لما كنا قد واجهنا هذه المشكلة الآن، أظن بأننا قد قصرنا بهذه الناحية.

من الجدير بالذكر أن سكوير انكس تخطط لطرح Dragon Quest Heroes 2  في الغرب للاعبي بلايستيشن 4 في شهر أبريل المقبل بينما ستطرح  Dragon Quest XI بوقت ما من هذا العام باليابان ولم تحدد موعداً لطرحها بالغرب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق