أخبار

براءة اختراع لـ Square Enix تلمح ربما لنظام لعب جماعي جديد بميزة تواصل فريدة

تمتلك شركة Square Enix الكثير من ألعاب القصة وعناوين الطور الفردي العريقة وبنفس الوقت لديها تجارب بتقديم أطوار أونلاين أو ألعاب تعتمد عليه رغم أن تجربتها الأخيرة بهذا المجال مع لعبة الـ Avengers لم تكن موفقة فتلك اللعبة عجزت حتى على استرداد ميزانية تطويرها وإنتاجها.

ولكن براءة اختراع جديدة سجلتها سكوير انكس لصالحها ربما توحي بنيتها التوسع أكثر بمجال الألعاب الجماعية عبر إيجاد طرق جديدة بالاتصال والتواصل. تلك البراءة تركز على بناء وتحسين قدرات اللعب الجماعي للأجهزة المنزلية مع خيارات اللعب الجماعي المحلي، عبر الاتصال بواسطة البلوتوث أو أي تقنية اتصال أخرى قصيرة المدى.

من خلال الصور الموجودة في براءة الاختراع يظهر بأن هذا النظام يعمل بآلية تشبه آلية عمل Nintendo DS الذي يملك ميزة اللعب الجماعي المحلي الذي تشير إليه براءة سكوير انكس الآن. ويمكن القول بأن الاختلاف بين هذا النظام المسجل في براءة الاختراع وباقي أنظمة الأونلاين الأخرى بأنه ليس فقط سيعتمد على تقنيات الاتصال قريب المدى بل هو سيركز على وجود مستخدم أساسي يقوم بإرسال البيانات للأجهزة القريبة بمعنى أن Player 1 يمكنه نقل أو بث إشارة المدخلات الخاصة به لكي يتم عرضها على شاشة اللاعب الثاني Player 2 مما يسمح للاعبين بالتفاعل مع بعضهم البعض بطرق جديدة. مثلاً السماح للاعب بقتال نسخة طبق الأصل عن لاعب آخر أو مساعدته في مهمة ما.

هذه البراءة جعلت البعض يشيرون إلى أن الشركة ربما تعمل على لعبة جماعية جديدة أو ربما تستفيد من هذه التقنية في طور أونلاين لأحد ألعابها لا ندري. عموماً براءات الاختراع كثيرة وليس شرط أن يتم تطبيقها كلها على أرض الواقع فسبق وسمعنا عن براءة اختراع لـ EA لمحاكاة أساليب لعب البشر من قبل الذكاء الاصطناعي، كذلك كان هناك براءة اختراع توحي بأن هناك PS5 Pro قيد التطوير ويحوي معالجين للرسوم!.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق