شهد جميعنا على تخلّي شركة “سكوير إنكس” عن سلسلة Hitman ومطورها IO Interactive، خلال الأشهر القليلة الماضية. والآن ها نحن ذا نسمع تعليقًا مباشرًا من رئيس الناشر الياباني “يوسوك ماتسودا” حول الأسباب الحقيقية التي دفعتهم لهذا القرار:
سواءً كان ذلك مع استوديوهاتنا الغربية أو اليابانية، نحن في سكوير إنكس يكون لدينا في بعض الأحيان تضاربٌ ونقصٌ في الموارد. وأنا شعرت أننا لم نعد قادرين على مواصلة الاستثمار في Hitman بالقدر الكافي، حتى أن ذلك كان من الممكن أن يدفعنا لهدم اللعبة وإفسادها – لذلك وجدنا أنفسنا في موقفٍ صعب.
وأوضح:
كان يجب علينا اتخاذ قرارٍ بشأن علاقتنا مع فريق Hitman. وأنا أردت أن يستمروا في تطوير اللعبة، لكن ومن حيث الاسثتمار، فكان من الأفضل أن يعملوا مع شريكٍ آخرٍ غيرنا.
وقال “ماتسودا” أن تضارب الموارد هذا حدث جرّاء الشراكة التي عقدتها الشركة اليابانية مع Marvel والتي من المقرر أن نرى عددًا من ألعابها في المستقبل المنظور من طرفهم. وهذا بطبيعة الحال أوجب أن تستخدم “سكوير إنكس” موارد تطوير كبيرة مع استوديوهاتها الغربية، “لضمان أن تلك الألعاب سترقى لمستوى التوقعات”، على حد قول “ماتسودا”.