أعلنت “سكوير إنكس” عن نيتها قطع كافّة روابطها باستوديو IO Interactive المعروف بتطويره لسلسلة HitMan منذ وقتٍ طويل.
ففي البيان الصادر صباح اليوم، قال الناشر الياباني أن هذا القرار كان جزءًا من استراتيجيتهُ في “تسخير مواردنا وطاقاتنا على السلاسل والاستوديوهات الرئيسية”.
ويبدو أن هذا التخلّي تسبب في تحقيق خسارة استثنائية بميزانية “سكوير إنكس” العمومية، تُقدر بحوالي 43 مليون دولار أمريكي، في السنة المالية السابقة.
وبشكلٍ فعليٍ، بدأ ناشر Nier: Automata مناقشة المستثمرين المحتملين الجدد، الذين قد يشترون الاستوديو الدنماركي.
في حين لا يمكننا ضمان نجاح هذه المفاوضات، قمنا بدراسة أولية للموضوع؛ باعتبار أن في ذلك مصلحةٌ لمساهمينا وللاستوديو، والصناعة ككل.
لا أعلم ماذا سيحدث الآن للموسم الثاني، الذي سبق وأن ألمحت إليه “سكوير إنكس”، بنهاية العام الفائت.
على أيّة حال، يُذكر أن شركة Eidos كانت قد استحوذت على استوديو IO Interactive في 2003، قُبيل إطلاق Hitman: Contracts. إلى أن أتى 2009، حين استحوذت “سكوير إنكس” على Eidos، ومنذ ذلك الحين، أطلق الاستوديو أربع ألعاب، هي: Mini Ninjas و Kane & Lynch 2: Dog Days و Hitman: Absolution وسلسلة حلقات Hitman العام الفائت.