يوم أمس تم تحديد موعد إصدار Foamstars القادمة لخدمة PlayStation Plus في اليوم الأول، وهي لعبة تصويب جماعية مع 3 أطوار لعب.
حيث ستصل لعبة Foamstars الحصرية من PlayStation في 6 فبراير، واستجابةً لتصريحاتها السابقة، أكد الناشر Square Enix أن اللعبة ستحتوي على تصاميم فنية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وهذا يتماشى مع سياسة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التي تنوي الشركة تنفيذها.
في حدث صحفي عقد مؤخرًا، سأل موقع VGC المنتج Kosuke Okatani عما إذا كانت التقنية المثيرة للجدل قد تم استخدامها أثناء تطوير Foamstars. حيث أجاب أوكاتاني أن معظم اللعبة تم تصنيعها بشكل تقليدي: “جميع العناصر الأساسية في لعبة Foamstars – طريقة اللعب الأساسية والأشياء التي تجعل اللعبة ممتعة – كلها مصنوعة يدويًا.” تم إنشاء بعض الرموز باستخدام Midjourney، وهي أداة ذكاء اصطناعي توليدية تعمل على تحويل النصوص إلى صور. ويتابع المنتج “يشكل هذا حوالي 0.01% أو حتى أقل، لكننا انخرطنا في ذلك من خلال إنشاء هذه الأيقونات في اللعبة”.
أوضحت Square Enix لاحقًا في بيان لها أنه:
“تم استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء أغلفة الألبومات داخل اللعبة للموسيقى المميزة” وبما أننا “كمطورين، نبحث دائمًا عن تقنيات جديدة”. “في هذه الحالة، جربنا Midjourney باستخدام نصوص بسيطة لإنتاج صور مجردة. لقد أحببنا ما تم إنشاؤه واستخدمناه كأغلفة الألبوم النهائية التي سيراها اللاعبون في اللعبة. كل شيء آخر كان تم إنشاؤها بالكامل من قبل فريق التطوير لدينا.”