أخبار

تعرّف على مزايا تحديث Xbox One القادم.. منها مشاركة يد التحكم مع المشاهدين

Xbox One

تحديثٌ ضخمٌ جديدٌ لنظام Xbox One قادمٌ هذا العام، ولذا، لم يكن غريبًا إعلان Microsoft عن بعض المزايا التي سيقدمها.

ولعل أكبر وأهم ميزة سيقدمها هذا التحديث تتلخص في دعم دِقة 1440p للألعاب والوسائط. ولمن لا يعرف، تحتوي دِقة 1440p على 1.5 مليون بكسل أكثر من دِقة 1080p، ويحب البعض أن يُلقبها بـ “2K” – إذ أنها تقبع بين دِقتيّ 1080p و 4K.

أيضًا، سيقدم التحديث عددًا من الخيارات المتعلقة بالأصوات في الجهاز. مثلًا، إن كنت تستمتع إلى الموسيقى أثناء اللعب، يمكنك موازنة أصوات اللعبة على الموسيقى المُشغلة في الخلفية على Spotify أو أيًا من الخدمات الصوتية الأخرى. وباستطاعتك الوصول لكل ذلك عبر قِسم الدليل فحسب.

بالإضافة إلى ذلك، يُضيف تحديث Xbox One المزيد من المزايا والخصائص لخدمة البث المباشر Mixer. وفي خطوة رائعة للغاية، يمكنك الآن مشاركة يد تحكم Xbox One الخاصّة بك مع المشاهدين على Mixer.com. وهذا يعني بعبارةٍ أخرى أن المشاهد يمكنه اللعب عن طريق يد التحكم الظاهرة على الشاشة أو حتى توصيل اليد في حاسوبهِ الشخصي. ويمكن لمستضيف البث والمشاهد التعاون معًا خلال اللعب أو حتى يمكن للمشاهد اللعب بمفرده والاستيلاء على كل شيء.

شاهد إيضاحًا للميزة أدناه:

Share Controller

ومن بين المزايا الأخرى، سيقدم تحديث Spring Xbox One تحسيناتٍ واسعة على متصفح Microsoft Edge. فيما وعدت الشركة الأمريكية بتحسين تبويب المفضلات وأيضًا تبويب السجل. ولا ننسَ ميزة رفع وتحميل الملفات، كالصور والفيديو والموسيقى عبر المتصفح، وتخزينها على قرصك الصلب.

يُشار إلى أن تحديث Spring Xbox One متوفر الآن لأعضاء برنامج Xbox Insider وسينطلق لجميع اللاعبين في وقتٍ لاحقٍ.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق