بالعام الماضي خرجت Splitgate من الإصدار الاختباري المفتوح وتم إطلاقها لأجهزة PlayStation 4 و Xbox One و PC عبر Steam مع أول موسم رسمي يحمل الرقم صفر والذي يقدم لأول مرة طور Contamination.
تلك اللعبة التي تجمع بين أسلوب لعب Halo و Portals، حققت نجاحاً ملفتاً للغاية لدرجة أنها عانت بسبب الشعبية الكاسحة فقد مثل هذا ضغطاً على سيرفرات اللعبة ووصل إلى حد الانتظار لمدة 90 دقيقة للالتحاق بالمباريات الجماعية، حتى أن فريق التطوير أضطر لحظر بعض اللاعبين لاستخدام برامج تسمح لهم بتخطي قائمة الانتظار قبل الالتحاق بالمباريات.
اليوم وبعد إصدار Halo Infinite يبدو بأن فريق 1047 Games سعيد كون تلك اللعبة زادت من شعبية Splitgate على أجهزة بلايستيشن، وقال Ian Proulx مدير الاستوديو بأن هذا دليل على أن ألعاب تصويب الحلبات يمكن أن تنعكس بشكل إيجابي على ألعاب أخرى من نفس النمط بخلاف المعتقد السائد بأن إصدار ألعاب مشابهة من هذا النمط سيؤدي لتزاحم على أعداد اللاعبين.
وتابع بالقول بأنه يعتقد بأن كل من Halo Infinite و Splitgate سيساعدان بعضهما البعض على المدى الطويل، فهما سيساهمان بجذب اللاعبين لنوعية ألعاب تصويب الحلبات وإبعادهم عن الباتل رويال السائد حالياً.
إذاً بحسب Ian فإن صدور هيلو إنفنت حصرياً على اكسبوكس شجع لاعبو بلايستيشن على التعرف أكثر على هذا النمط من الألعاب فلجأوا للعبة Splitgate كونها تنتمي لنفس النمط وهي متاحة على جهازهم وهذا زاد قاعدة مستخدمي اللعبة على بلايستيشن.
وكان مطور Splitgate قد ذكر بأن لعبتهم ستحصل على طور Forge قبل Halo Infinite!.