رغم تحقيق Halo 5 لنجاح كبير إلا أن أبرز الأمور التي كانت محط انتقاد اللاعبين كانت مسألة إزالة ميزة اللعب الجماعي على نفس الشاشة Split screen من هذا الجزء بعد أن كانت متواجدة في كافة اصدارات هيلو منذ الجزء الأول.
وحينها برر فريق 343 Industries هذا الأمر أنه جاء بهدف تقديم تجربة أفضل للاعبين وبأن العوالم التي تقدمها اللعبة لن يكون بالامكان ان تظهر بشكل مقبول في شاشة منقسمة الى اكثر من جزء، والذكاء الاصطناعي الحديث الذي تم اضافته لن يعمل بالشكل المطلوب.
هذه المبررات لم تغفر للمطور فاستمر غضب اللاعبين الذين لم يتوقفوا عن لوم المطور على قرار إزالة هذه الميزة ويبدو أن إصرارهم قد افلح بإقناع فريق التطوير بأن قراره ذاك كان خاطئاً، حيث أعلنت Bonnie Ross رئيسة الفريق خلال تواجدها بمؤتمر DICE 2017 أن لعبة Halo 6 وجميع ألعاب التصويب القادمة من الفريق ستحتوي على ميزة اللعب الجماعي على نفس الشاشة فقالت:
لقد تعلمنا من أخطائنا السابقة مثل خطأنا المتعلق بالإطلاق غير الجيد للعبة Halo: The Master Chief Collection أو خطأ إزالة ميزة اللعب الجماعي على نفس الشاشة من لعبة هيلو 5 الذي أغضب اللاعبين كثيراً، وهذا الأمر زعزع ثقة اللاعبين بنا لذلك فنحن تعلمنا كثيراً من هذه الأخطاء، وها أنا أعلن اليوم بأن جميع ألعاب التصويب القادمة من فريقنا ستحتوي ميزة اللعب الجماعي على نفس الشاشة.