أخبار

مبيعات بريطانيا: Spider-Man أبطأ نجاح Shadow of the Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raiderحققت Shadow of the Tomb Raider نجاحًا كبيرًا في مبيعات الأسبوع الأول في المملكة المتحدة البريطانية.

 

أفاد تقريرٌ أن مبيعات الأسبوع الأول للعبة Shadow of the Tomb Raider جاءت أعلى بنحو 25% عن مبيعات سابقتها Rise of the Tomb Raider الصادرة قبل ثلاث سنوات من الآن. ومع ذلك، يجدر الإشارة إلى أن Rise كانت قد انطلقت حصريًا على Xbox One أولًا وقتذاك، في حين انطلقت Shadow على جميع المنصات في نفس الآن هذا العام.

ولمقارنةٍ أقرب للواقع، نرى أن مبيعات Shadow مقارنةً مع Tomb Raider 2013 في الأسبوع الأول منخفضةً بنحو 70% — وبالرغم من ذلك أيضًا، لا ننسى الدور الكبير الذي باتت تلعبه المبيعات الرقميَّة، والتي لم تكُن تشكِّل فارقًا كبيرًا قبل خمس سنواتٍ بعكس الآن.

وهذا كلُهُ يقود لحقيقة أن Shadow أتت في المركز الثاني خلف Spider-Man التي استمرَّت في المحافظة على المركز الأول للأسبوع الثاني على التوالي؛ بعدما انخفضت مبيعاتها بنحو 42% فقط مقارنةً بالأسبوع الأول — وهي بالفعل باتت على وشك التفوُّق على مبيعات أقراص حصرية Playstation 4 الأخرى God of War.

أخيرًا وبالنظر للألعاب الأخرى الصادرة حديثًا، فلم نرَ سوى NBA 2K19 التي حلَّت ثالثًا مع مبيعاتٍ متقاربةٍ جدًّا لما حققه جزء العام الماضي.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 8 سبتمبر:

الأسبوع الفائت هذا الأسبوع اسم اللعبة
1 1 Spider-Man
لعبة جديدة 2 Shadow of the Tomb Raider
لعبة جديدة 3 NBA 2K19
5 4 Crash Bandicoot: N.Sane Trilogy
7 5 Mario Kart 8: Deluxe
3 6 Grand Theft Auto V
4 7 F1 2019
27 8 The Elder Scrolls Online
10 4 LEGO The Incredibles
15 10 Super Mario Odyssey
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق