عانى الحاسب الشخصي من غياب العديد من العناوين التي صدرت حصريًا أجهزة الترفيه المنزلية في العقد الماضي بسبب مشكلة القرصنة وتأثيرها السلبي على مبيعات الألعاب المختلفة، رغم ذلك، تمتعت المنصة بدعم شامل في السنوات الأخيرة مع توفر حصريات بلايستيشن واكسبوكس المختلفة، ولكن يبدو أن مشكلة القرصنة ستستمر دون توقف كما حدث مع لعبة Spider-Man Remastered الصادرة مؤخرًا.
بعد ساعات من توفرها رسميًا على متجر Steam، تم الإعلان عن قرصنة لعبة Spider-Man Remastered من قبل فريق FLT، والتي أصبحت متاحة حاليا على شبكة الإنترنت في نفس يوم إصدارها الرسمي على الحاسب، الأمر الذي قد يؤثر بالسلب على مبيعات العنوان، ويدفع العديد من الشركات لاستخدام أنظمة حماية معقدة للمحافظة على حقوق عناوينها المختلفة.
تدعم نسخة PC من اللعبة الصادرة حصريًا على PS4 في 2018 ميزات Nvidia DLSS و DLAA الحصرية لبطاقات RTX، بالإضافة إلى إعدادات الشاشات العريضة و Nvidia Surround، كذلك يوفر العنوان إمكانية اللعب باستخدام يد التحكم PS5 DualSense، بالإضافة إلى الفارة ولوحة المفاتيح، بينما يعني دعم Steam Input أنه سيكون لديك مجموعة كاملة من خيارات إعادة التعيين المتاحة لضبط عناصر التحكم وفقًا لتفضيلاتك.
هل ترى أن قرصنة الألعاب بعد فترة وجيزة من إصدارها يؤثر بالسلب على مبيعاتها وربما يتسبب في إيقاف دعم المنصة مستقبلًا؟ أم أن الأمر أصبح معتادًا ولا يشكل مشكلة كبيرة كما يظن البعض؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه.