استكمالا للجزء الاول، والجزء الثاني من مقال أبرز الاختلافات بين Marvel’s Spider-Man 2 و 1 و Miles Morales، نستعرض معكم المزيد من التغييرات التي ستشهدها اللعبة وذلك ضمن سلسلة مقالات Top 10 التي نقدمها لمتابعينا.
ضرر السقوط (اختياري)
هذه إضافة صغيرة جدًا، ولكنها مع ذلك مثيرة للاهتمام. من الواضح أنك لا تتوقع أن تتعامل مع التهديد المحتمل المتمثل في أضرار السقوط عندما تلعب لعبة Spider-Man، ومن المؤكد أن أضرار السقوط لم تكن موجودة في الجزئين الماضيين، سيظل هذا هو الحال في Spider-Man 2، ولكن إذا كنت تريد إضافة بعض الإثارة إلى الاجتياز، فسيكون لديك خيار تمكين الضرر الناجم عن السقوط.
نظام تقدم جديد لكل مقاطعة
مثل Marvel’s Spider-Man و Miles Morales، سيتم تقسيم خريطة العالم المفتوحة إلى مقاطعات متعددة، وسيكون لكل منطقة العديد من الأنشطة الجانبية المختلفة التي ستتمكن من التطرق لها، ومع ذلك، فإن التكملة ستلقي بظلال إضافية على شكل نظام التقدم، والذي، كما يوحي اسمه، سيمنحك مكافآت بينما تستمر في استكمال الأنشطة في المنطقة. سيكون لكل منطقة ثلاثة مستويات مختلفة من التقدم، وستكون مكافأة المستوى الثاني في كل منها هي فتح السفر السريع في تلك المنطقة.
أنشطة جانبية جديدة
تضمنت ألعاب Spider-Man من Insomniac قدرًا كبيرًا من المحتوى الجانبي، وستتضمن Spider-Man 2 أيضًا الكثير من الأنشطة المنتشرة في جميع أنحاء عالمها المفتوح. بينما يمكننا أن نتوقع عودة بعض الأنشطة الجانبية المألوفة (مثل التقاط الصور)، يتم أيضًا تقديم أنواع جديدة من الأنشطة الجانبية، مثل مطاردة طائرات Talon بدون طيار التي يمكن العثور عليها وهي تطير في جميع أنحاء المدينة، واستعادة Spider-Bots، والعثور على أوكار الصيادين المخفية في جميع أنحاء نيويورك لمعرفة المزيد عن كرافن، والمزيد غير ذلك.
محتوى جانبي مبني على القصة
الشيء الوحيد الذي واجهت ألعاب Spider-Man حتى الآن بعض الانتقادات بسببه هو طريقة صياغة بعض المحتوى الاختياري في عوالمهم المفتوحة، ولكن يبدو أن Insomniac يحاول إجراء بعض الترقيات في هذا المجال. وفقًا للمطور، فإن الأنشطة الاختيارية في المهام الجانبية في Marvel’s Spider-Man 2 ستتخذ نهجًا يعتمد على السرد بشكل أكبر، في حين أن بعض المهام الجانبية ستؤدي حتى إلى مواجهات مع الأشرار الجدد.
هيكل العالم المفتوح
ستكون طريقة عرض المحتوى الجانبي في Marvel’s Spider-Man 2 مختلفة بعض الشيء عما قد تتذكره من أول لعبتين، وكلاهما اتخذا نهجًا تقليديًا للعالم المفتوح في هذا المجال. على سبيل المثال، عند اكتشاف الأنشطة الجانبية، ستعتمد بشكل أكبر على الإشارات الصوتية والمرئية في العالم نفسه بدلاً من البحث عن رمز على الخريطة، مثل اكتشاف Talon Drone وهي تحلق حول مبنى على مسافة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من Peter و Miles أيضًا ببدلاتهم المجهزة بعدسات الواقع المعزز، مما يعني أنك ستتمكن من رؤية التلميحات التي توجهك إلى النقاط المثيرة للاهتمام من حولك بطريقة أكثر غموضًا.