أخبار

هل مايكروسوفت بحاجة فعلاً لإطلاق ألعاب Bethesda على PS5؟

منذ أن تم الإعلان عن صفقة الاستحواذ الضخمة التي قامت بها مايكروسوفت وحصلت بموجبها على Bethesda والشغل الشاغل للاعبين هو معرفة مصير ألعاب الشركة هل ستكون حصرية للاكسبوكس وبالتالي سيحرم ملاك بلايستيشن منها؟ أم أن لمايكروسوفت سياسة مغايرة؟

طبعاً سبنسر سبق وأكد بأنهم سيحترمون كلياً الصفقات الموقعة بين سوني وبيثيسدا بخصوص ديثلووب وجوست واير طوكيو، لكن في مقابلة مع كوتاكو  تم سؤاله إن كان من الممكن استرداد قيمة استثمار بـ 7.5 مليار دولار بحال لم يتم بيع لعبة مثل Elder Scrolls 6 على أجهزة بلايستيشن؟ هنا جاء جواب سبنسر سريعاً بكلمة “نعم” ثم علق سريعاً بالقول بأن الهدف من وراء هذه الصفقة لم يكن أبداً انتزاع أي لعبة من أيدي لاعبين آخرين.

لم يكن هناك أي بند في وثائق الاتفاق ينص على كيفية منع اللاعبين الآخرين من الوصول إلى هذه الألعاب؟ فهم يريدون تمكين المزيد من اللاعبين من اللعب وليس العكس. ثم عاد سبنسر وقال بأنه سيجيب بصراحة عن هذا السؤال فهم يملكون xCloud و الحاسب الشخصي و GamePass وأجهزة اكسبوكس لذلك ليس عليهم أن ينشروا هذه الألعاب على منصات غير المنصات التي يقومون بدعمها لتكون هذه الصفقة منطقية بالنسبة لهم وناجعة.

كلام سبنسر بحسب اعتقادي جاء للرد على من يقول بأن ألعاب بيثيسدا كانت النسبة الأكبر من مبيعاتها تكون على بلايستيشن وبحال تم حصريتها للاكسبوكس فهذه ستمثل خسارة . ويبدو بأن سبنسر يعول على تعدد منصاتهم الآن والتي لم تعد تقتصر على اكسبوكس فقط. هذا وكان مؤسس بيثيسدا قد ذكر بأن ما تملكهُ Microsoft لا تستطيع Sony الحصول عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق