الرئيسية / أخبار / رئيس إكسبوكس: لم أفقد الأمل، لكن اللعب المشترك قد لا يُفعّل أبدًا

رئيس إكسبوكس: لم أفقد الأمل، لكن اللعب المشترك قد لا يُفعّل أبدًا

Xbox One إكسبوكس ون

تَأمل نطاقٌ واسعٌ من اللاعبين، تفعيل ميزة اللعب المشترك بين بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون – لكن يبدو أن الرياح لن تأتي بالشكل الذي تشتهيه السُفن. فمع استمرار رفض سوني تفعيل تلك الميزة، قال رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” بأن الأمور قد لا تتغير في أي وقتٍ قريب.

حيث أكّد “سبنسر” أنه يتحدث طوال الوقت مع “سوني” عن اللعب المشترك، لكن الشركة ذات الأصول اليابانية لا تبدو معترفةً بالفكرة:

أنا أعلم أن هنالك وجهة نظر معينة تقول بأنه إن كان أصدقائي يمتلكون هذا الجهاز، فهم لا يستطيعون اللعب مع الناس الذين اشتروا الجهاز الآخر. وهذا هو السبب الذي دفعهم لشراء جهازي. لهذا السبب، لن يذهبوا بعيدًا ويشتروا الآخر. لذا، نحن وضعنا ماينكرافت كواحدة من أضخم الألعاب التي تسمح للناس باللعب سويًا بغض النظر عن الجهاز الذي اشتروه. أنا لا أعتقد أن الجميع يمكنه السير على نفس النهج مع نظامه الخاص. لذا، أنا لن أقول أبدًا أنني أفقد الأمل، لكن، أنا أعتقد أنه ومع بعض الأسباب الأساسية والسيناريوهات المعينة، لن تُفعّل سوني تلك الميزة. ولذا، انا لا أعرف ما قد يتغير.

وبتسليط الأضواء أكثر على ماينكرافت، قال:

نحن نتحدث مع سوني طوال الوقت. ومع إطلاق ماينكرافت على بلايستيشن، نحن قدمنا واحدة من أضخم الألعاب على مِنصتهم، على صعيد المبيعات وأسلوب اللعب. نفس الحال مع نينتندو. علاقتنا مع نينتندو من هذه الجهة قوية. ولقد كانوا داعمين ومؤيدين رائعين لنا، وسنستمر في التعاون معهم. لكن أعتقد أن وجهة نظر سوني مختلفة. يجب عليهم إيضاح وجهة نظرهم.

المصدر

شاهد أيضاً

Redfall

يبدو بأن أحد مشاريع بيثيسدا القادمة سيحمل اسم Redfall

في 10 سبتمبر الحالي قامت شركة ZeniMax Media وهي الشركة الأم لبيثيسدا بتسجيل علامة تجارية جديدة تحمل اسم Redfall