أخبار

سبنسر يتحدث عن ألعاب الطور الفردي ويلمح لتطوير Xbox Game Pass مستقبلاً

أجرى مؤخراً رئيس اكسبوكس سبنسر مقابلة مع موقع Gamereactor تحدث فيها عن الكثير من المواضيع التي تشغل بال اللاعبين لاسيما بعد استحواذهم على بيثيسدا والتي أكد حيالها سبنسر أنهم في Xbox لا يخططون لمستقبل Bethesda بنشاط «لأن الاستحواذ لم يكتمل»

لكن هناك أمر آخر تم إثارته بالمقابلة وهو موضوع تخوف الناس من أن تقوم اكسبوكس بتحويل ألعاب هذه الفرق التي استحوذت عليها لنموذج الألعاب المقدمة كخدمات طالما ستصدرها عبر الجيم باس، سبنسر رد بالقول بأنه يعلم بأن هناك من يعتقد بأن ألعاب المقدمة كخدمة مناسبة أكبر لنموذج مثل الجيم باس ولكنه يرى العكس تماماً.

حيث يعتقد سبنسر بأن هذه الخدمة ملائمة أكثر لألعاب القصة فتواجد ألعاب يمكن للاعبين إنهائها من ثم الانتقال للعبة التالية أفضل للخدمة من أن يكون هناك لعبة واحدة فقط يلعبها الجميع فخدمتهم لا تمثل اشتراكاً من أجل لعبة واحدة فقط.

وأضاف بأنه هدفه هو التنوع في الألعاب المتاحة بالخدمة وذكر بأنه إن كان يرغب في أي شيء فهو يرغب في رؤية المزيد من الألعاب الفردية التي يتم تقديمها من قبل فرق الطرف الأول لديهم لأنهم باتوا كشركة متجهين أكثر للنمو نحو الألعاب الأونلاين على مدار السنوات الماضية.

ومن ناحية أخرى ذكر سبنسر بأن كان يشعر منذ بداية جيل اكسبوكس ون بأنه ينقصهم الأفكار الجديدة لكنهم لم يستثمروا مع الآسف في سبيل حيازة مواهب جديدة لذا قرر تغيير ذلك واتجه نحو الاستحواذات وكان آخرها استحواذهم على بيثيسدا.

وألمح أيضاً بأنه لم ينتهي من الأمر بعد حيث ذكر بأنه مع نمو خدمة Xbox Game Pass أكثر سيكونون في موقف أفضل يسمح لهم بحيازة مواهب مختلفة بشكل مستمر خصوصاً بناحية عناوين الطرف الأول وزيادة الاستثمار فيها. وبالختام ألمح لإمكانية تطور الجيم باس مع الوقت سواء بشرائح أو نسخ مختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق