أخبار

سبنسر: أحترم ما قامت به سوني بناحية تصميم PS5 وأحببت شكله

أجهزة الجيل التاسع جاءت بتصاميم غريبة وغير مسبوقة فهي لا تشبه الجهاز المنزلي التقليدي، فجهاز Xbox Series X اتبع خط صناديق الحاسب أكثر بينما قررت سوني العمل على تصميم أكثر عصرية لجهاز PS5

اليوم رئيس اكسبوكس Phil Spencer تطرق لهذا الموضوع عبر Animal Talking فقال بأنه مدرك للتحديات التي واجهت المصممين المسؤولين عن تصميم بلايستيشن 5 وذلك بسبب وجود عتاد قوي يحتاج لحلول تبريد فعالة لتعمل بالكفاءة المطلوبة. وقال بأنه نظراً لمعرفته بما تحتاجه هذه المعالجات -كونهم يعتمدون أيضاً على AMD بالمعالجات- فهو يعرف بأن هناك صعوبة في الوصول لتصميم يؤمن التبريد والطاقة لهذه المعالجات القوية.

بالنسبة لهم قال سبنسر بأنهم وضعوا أولوية أمامهم عند تصميم الجهاز بأنه يريدون جهاز يحوي مروحة تبريد كبيرة تدور بسرعة بطيئة من أجل تخفيف الضجيج بشكل كبير وبنفس الوقت يؤمن التصميم تدفق هواء يتيح تبريد القطع.

اقرأ أيضاً: علبة يد تحكم Xbox ربما فضحت تاريخ إطلاق Xbox Series X

وبالعودة للحديث عن بلايستيشن 5 ذكر سبنسر بأن اعتماد الجهاز على العمل بتردد أسرع للمعالج فهو سينتج حرارة أكبر من منافسه ولكنه قال بأن هذه لن تكون مشكلة لسوني. وأضاف بأنه معجب بتصميم الجهاز ويحترم ما قام به مصممو بلايستيشن في هذا المجال. لكنهم يعتمدون بعمل جهازهم على طريقة تختلف عما فعلته مايكروسوفت بجهازها وهذا خلق أمامهم تحدي بمسألة تبريد العتاد وهذه المسألة لم تمثل تحدياً لسوني وحدها بل أيضاً لاكسبوكس حسب قوله. ولكن كل طرف كان لديه حلول مختلفة عن الآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق