إحدى الأمور التي تتميز بها سوني عن مايكروسوفت هي منحها ملاك بلايستيشن ألعاب حصرية تعتمد على القصة رائعة وضخمة ودائماً ما تحظى برضا النقاد وتحقق النجاحات، هذه الألعاب أيضاً نراها تنال ثناء حتى مطوري الألعاب وأحياناً مديح من منافسهم الأبرز مايكروسوفت.
فمنذ يومين هنئ سبنسر رئيس اكسبوكس سوني على نيل God of War لتقييمات عالية جداً، وهذا الأمر دفع بأحد الإعلامين وهو Ryan McCaffrey إلى طرح سؤال على سبنسر نفسه حول حاجة ملاك أجهزة اكسبوكس للحصول على ألعاب قصة ذات جودة عالية مثل God of War سائلاً إياه عن موعد حدوث ذلك وبأن سوني استغرقت حوالي 10 سنوات للوصول لهذا المستوى حيث بدأت خطواتها للوصول لما وصلت إليه منذ أيام بلايستيشن 3.
رئيس اكسبوكس رد عليه بالقول بأن قسم اكسبوكس يبذل قصارى جهده لتنمية عناوينهم ولكن هذا قد يحتاج بعض الوقت، كما احتاجوا سابقاً إلى وقت للعمل على جهازهم ومن ثم العمل على تأمين الخدمات للاعبين، وأضاف بأن ملاك اكسبوكس يستحقون الحصول على ألعاب عالية الجودة ومتنوعة بما فيها ألعاب القصة وهذا هو هدف قسم اكسبوكس.
Our hardware took time, our service/platform/BC took time and continuing to grow our 1P will take time. A high quality and diverse 1P (yes, with SP) built the right way is our goal and what our customers deserve. We can have similar results to what we've seen in hw and platform.
— Phil Spencer (@XboxP3) April 13, 2018