أخبار

رئيس إكسبوكس يوضح فكرة ترقية عتاد الأجهزة المنزلية بشكل مبسَّط

Spencer

في وقتٍ سابق من الإسبوع الفائت، ألمح “فِل سبنسر” -رئيس إكسبوكس- إلى إمكانية جعل عتاد الأجهزة المنزلية قابل للتحديث والترقية في المستقبل، وذلك بدلًا من إطلاق أجهزة منزلية جديدة كل فترة زمنية، وهو بالفعل ما فهمه البعض حرفيًا بأنهم سيتمكنون من فتح إكسبوكس ون وإضافة عتاد جديد -أكثر تطورًا- كما يفعلون مع الحاسوب، لكن يبدو أن خطة مايكروسوفت لم تكن كذلك.

هل سنُمَكن لاعبينا من فتح إكسبوكس ون وإضافة قطع مفردة أكثر تطورًا في الجهاز؟ لا، هذه ليست خطتنا، هناك شيءٌ خاص يدور حول ما يحدث مع المنصة.

أنت -مثلًا- بإمكانك ترقية التلفزيون الخاص بك عن طريق شراء جهاز إضافي يقدم لك مميزات جديدة، وذلك بعد أن تقوم بتوصيله بهذا التلفاز فحسب، وبذلك أنت لم تحتَج لفتح غطاء التلفزيون والعبث في مكوناته.

وبدلًا من ذلك، يتمنى “سبنسر” أن يصل عتاد الأجهزة المنزلية يومًا ما إلى المرحلة التي لن يحتاج اللاعب فيها للانتظار سبعة أو ثمانية سنوات لرؤية نظام ذاك الجهاز يصبح أكثر قوة، وعلى الرغم من كونها فكرة مثيرة للاهتمام، إلّا أن رئيس إكسبوكس لم يُشارك أي تفاصيل إضافية، مكتفيًا بقول أن لديهم خطة طويلة الأجل من أجلها.

الناس سألوني مسبقًا، ما إن كنا ننتوي إطلاق جهاز منزلي آخر، وأجابتي كانت “أتوقع أننا سنفعل”، ومن ثمة سألوني لماذا قُلت “أتوقع” لماذا لم أقل “أجل” فحسب؟.

وأؤكد أنني في الوظيفة الآن، أنا أتخذ القرارات بناءً على ما يجري اليوم، ولا أستطيع أن أتنبأ دائمًا بما سيحمله المستقبل، لكنك إن فكرت بالاستراتيجية التي نتبعها، سترانا نمتلك رؤية طويلة الأجلة تشمل أجيالًا مختلفة من عتاد الأجهزة المنزلية، وأيضًا الحاسب، بصراحة.

ما رأيكم في تصريحات سبنسر؟ اسمحوا لنا أن نعرفها في التعليقات أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق