الرئيسية / مقالات / شرح شخصيات Specialists في #BlackOps4 وأهم التغييرات عن الأجزاء السابقة

شرح شخصيات Specialists في #BlackOps4 وأهم التغييرات عن الأجزاء السابقة

سلسلة Call of Duty عادت من جديد هذا العام مع لعبة Black Ops 4  التي ستقدم مجموعة منوعة من تجارب اللعب عبر الأونلاين سواء كان طور الزومبي أو طور الباتل رويال Blackout أو طور اللعب الجماعي بأنماطه المتعددة.

 

طبعاً حرصت أكتيفجن مع إطلاق هذه اللعبة أن يكون هنالك كم مذهل من المحتوى المتواجد عبر أنماط اللعب المختلفة، وبحسب تصريحات Rob Kostich, نائب الرئيس التنفيذي, والمدير العام لـCall of Duty. فإنه عند احتوائك لنسخة من لعبة Black Ops, فأنت على أتم اليقين على أنك حصلت على شيء ستلعبه على المدى الطويل، فلعبة Black Ops 4 هي شيء مختلف عن أي شيء ابتكرته Treyarch من قبل.

هذا كله سيقدم عبر ثلاث أنماط عريقة للعب: اللعب الجماعي, الزومبي, و Blackout ، بالنسبة لطور الزومبي فهو يضم ثلاث فصول عند الإطلاق هي – IX, Voyage of Despair و Blood of the Dead. وهي تجارب مليئة بالأكشن وتقدم أنظمة جديدة لصنع وحل المهمات المجتمعية, وأنظمة جديد مصممة لوصل اللاعبين مع بعضهم.

كذلك تقدم اللعبة لأول مرة طور الباتل رويال الجديد كلياً Blackout, الذي يجلب شخصيات, مواقع, أسلحة وعتاد من السلسلة كاملة في تجربة بقاء حماسية, بطابع Black Ops المعروف. يتضمن Blackout أساليب نقل في البر, البحر و الجو, و يقدم العديد من الشخصيات الجديدة و الكلاسيكية أيضاً, من ضمنها شخصيات من طور القصة Mason, Reznov  و Woods, وشخصيات من قصص الزومبي مثل Richtofen و Takeo و شخصيات الـSpecialists مثل Crash, Battery و Seraph و العديد غيرهم. عبر خريطة Blackout منوعة – التي تعتبر الأكبر في تاريخ Call of Duty – سيتمكن اللاعبون من القتال في أماكن مستوحاة من خرائط محببة من مثل Nuketown, Firing Range, Raid, Cargo والمزيد.

أما طور اللعب الجماعي فهو يقدم معارك واشتباكات تعتمد أكثر على أسلوب اللعب التعاوني والتكتيكي وسنشهد عودة نظام  Pick 10 المشهور مع تطورات جديدة في السلسلة من ناحية نحكم الأسلحة, سرد المعارك, إعادة الطاقة وحركة اللاعبين. تشهد Black Ops 4 أيضاً عودة الـSpecialists  أو الاختصاصيين, بعتادهم و أساليب لعبهم الفريد، متيحة المجال للاعبين ألا يكونوا أقوياء لوحدهم فحسب، بل ليكونوا فريقاَ لا يقهر عند العمل سوياً.

تلك الشخصيات الاختصاصية العشرة تمتلك كل واحدة منها قدراتها الخاصة التي تعطي تنوع للعب وتجعل التجربة أكثر عمقاً وتعطي خيارات أكثر وتجعل رتم اللعب أكثر بطء وبشكل يعتمد أكثر على اللعب الاستراتيجي، دعونا نتعرف أدناه أكثر عن هذه الشخصيات والقدرات المميزة لكل منها:

Prophet

وهو مهندس موهوب يستخدم التكنولوجيا من أجل إحداث تشويش يعرقل خطط الخصم التكتيكية ويمنعهم من التقدم.

قدرته الخاصة تتمثل بسلاح Tempest وهو سلاح قناص يطلق رصاصات تحدث صدمة كهربائية تعطل أسلحة الأعداء وكل المحيط بهم، وهو الخيار الأمثل لتنفيذ المهام التي تقع ضمن مناطق عالية التكولوجيا فهو يستطيع تعطيل المعدات التقنية وتهكير أنطمة العدو.

Torque

من الشخصيات الدفاعية باللعبة فهو يمتلك قدرات تتيح له تأمين عناصر دفاعية للفريق، ويعمل على التحكم بوتيرة القوة المهاجمة عبر ردعها ووضع عوائق أمامها، يمتلك أداة Razor Wire التي تقوم بوضع حبال في أماكن معينة تفيد في إبطاء حركة المهاجمين والتسبب بضرر لكل من يحاول العبور فوقها.

أما القدرة الخاصة له فهي Barricade  التي تمكنه من إنشاء جدار حماية مدعم للاحتماء يبنى في مناطق المَوْجَات الكَهْرُومَغْنَاطِيسِيَّة ٌالقَصِيرَة حيث تبطء حركة العدو وتتسبب بضرر له أيضاً.

Recon

تتمتع هذه الشخصية بمهارات تقنية خاصة تساعد باقي أعضاء الفريق بتتبع أماكن تواجد في منطقة معينة بإطلاق سهم في تلك النقطة وتكشف تحركات الأعداء.

الأداة الخاصة بالشخصية هي Sensor Dart وهي حساس تستشعر مكان تواجد العدو، كما يمتلك قدرة Vision Pulse وهي تحدث موجات نابضة في المنطقة المحيطة تكشف مكان تواجد الأعداء لفترة من الزمن، ويمكن لكل أعضاء الفريق أن يتعرفوا على تحركات العدو عبر هذه القدرات.

Battery

طبعاً أي فريق بحاجة لخبيرة تفجير وهنا جاءت هذه الشخصية لتساعد زملائها في هجومهم، وذلك عبر امتلاكها لسلاح Cluster Grenade وهي عبارة عن قنبلة لاصقة يمكنها أن تطلق عدة قنابل صغيرة.

والقدرة الخاصة بالشخصية هي War Machine عبارة عن قاذف قنابل يطلق القنبلة التي تنفجر بعد فترة من الوقت أو عندما ترتطم مباشرة بأحد الأعداء.

AJAX

وهو يمكن أن يعد بمثابة الدبابة للفريق فهو يقتحم خطوط الأعداء ومقراتهم المحصنة ويؤمن غطاء متنقل للفريق أثناء عملية الاقتحام والقضاء على الأعداء.

تستخدم الشخصية هذه سلاح 9-bang وهو عبارة عن قنبلة فلاش التي تحجب الرؤية وتسمح بالقضاء على خصومك بشكل أسرع وأكثر أمانا. ويمكن لها أن تتسبب بإذهال وصعق الأعداء كما يمكن أن تصمم لتنفجر مرات عدة.

أما القدرة الخاصة بالشخصية فهي Ballistic Shield وهو درع متنقل يحوي ضمنه سلاح رشاش ويؤمن حماية لأعضاء الفريق.

Firebreak

إذا أردت أن تشعل النيران بساحة المعركة فعليك باستخدام هذه الشخصية، فهي متخصصة بإضرام النار بساحة الاشتباك حيث يقتحم منطقة ما ويشعل النار بها لإرهاب الأعداء داخلها.

تمتلك الشخصية سلاح Reactor Core الذي يتسبب بإنشاء منطقة ضرر تعمل على جرح الأعداء وتقليل معدل صحتهم لفترة من الزمن، أيضاً هنالك قدرةPurifier  عبارة عن رامي لهب يستطيع إحراق الأعداء المتواجدين في منطقة اشتباك قريبة.

Crash

في المواقف الحرجة يمكن لهذه الشخصية أن تقدم مساعدة كبيرة لباقي أعضاء الفريق، حيث تمنحهم موارد إضافية في الهجوم والقتال من أجل التغلب على العدو.

تلك الموارد تتمثل في منح أعضاء الفريق Assault Pack وهي مخازن ذخيرة تعطي اللاعب نقاط او Score إضافية عند إصابة العدو وقتله، والشخصية تمتلك أيضاً القدرة على إشفاء الفريق عبر قدرة Tak-5 – Heals حيث يتم تعزيز صحة أعضاء الفريق ومعالجة جراح المصابين منهم، وهي تدعم إشفاء حتى أربعة لاعبين.

Nomad

تتمتع هذه الشخصية بقدرات ومهارات خاصة اكتسبتها من تدريبات أساليب النجاة التي اتبعتها، وهي تقاتل برفقة كلب يمكن لها أن تملي عليه الأوامر للهجوم على الخصوم أو جعله يمشط منطقة معينة.

تلك الشخصية تستطيع أن تقاتل بالشكل الأمثل ضمن الغابات والمناطق البرية فهي تستطيع التكيف مع الطبيعة وتمتلك أزياء تجعلها تختفي بهذه البيئة.

Seraph

إنها مقاتلة ومحاربة شرسة تمتلك أدوات وقدرات استراتيجية تمكنها من بسط السيطرة على الخريطة وقيادة فريقها نحو النصر.

تعمد لتحقيق ذلك على Tac-Deploy وهي أداة ترسل إشارات لاسلكية تمكن الفريق من إعادة الانتشار في أماكن محيطة بالخريطة.

وتمتلك الشخصية سلاح Annihilator وهو مسدس يحوي طلقا تقوية تخترق جسد العدو بشكل كبير.

Ruin

كل فرقة هجومية تحتاج إلى مقاتل يمتاز بالحركة السريعة  من أجل التقدم بالمعركة وخلق الصدمة الأولية عند الخصوم مع قوة هجوم ساحقة، وهذه الشخصية تعد رأس الرمح بالهجوم.

من أجل الحركة السريعة زودت الشخصية بأداة الخطاف Grapple Gun والتي تمكنها من الانتقال بسرعة من مكان لأخر وكذلك صعود المرتفعات بسلاسة.

كما تملك الشخصية قدرة Grav Slam وهي عبارة عن قفزة قصيرة لكن قوية جداً تتسبب بعاصفة تحدث ضرر بالمنطقة المحيطة لمكان القفزة.

هذه كانت لمحة عن أبرز ما تقدمه لعبة Black Ops 4 من أطوار منوعة إلى جانب تفاصيل الشخصيات التخصصية العشرة التي ستتاح لكم في اللعبة والتي يمكن اختيار أحد منها قبل الدخول الى الخريطة حيث تظهر لك قائمة تضم الشخصيات العشرة وعليك أن تختار شخصيتك بشكل سريع وإلا فسوف يسبقك أحد اعضاء فريقك و يختارها و بالتالي لن تتمكن من الحصول عليها و ستكون حينها مجبر لاختيار شخصية أخرى.

أخيراً نذكركم بأن Black Ops 4 متاحة الآن على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي على Battle.net، وقبل الختام ندعوكم أيضاً للاطلاع على أهم 3 تغييرات لاحظناها في Call of Duty: Black Ops  4 في البيتا التجريبية.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...