أخبار

جندي قوات الفضاء الأمريكية تأخر عن التدريبات سعيًا لشراء PS5

يعاني العالم من شُح مخزون أجهزة الجيل الجديد المنزلية– بما يشمل جهاز PS5. وعلى الرغم من ذلك، تعمل كلٌ من Sony و Microsoft جاهدتين لمد المتاجر بالشحنات أولًا بأول. وبطبيعة الحال، يترصَّد اللاعبون من مختلف الفئات لجميع المتاجر والمحلَّات ويجوبونها بحثًا عن جهازٍ متوفر– والحال لم يتغيِّر هذه المرة باستثناء أن اللاعب جنديٌ في الجيش الأمريكي.

وأوردت تقاريرٌ أن جنديًّا من قوات الفضاء الأمريكية “United States Space Force” قد خُفِّضت رُتبته مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت مذكرة تأديب انتشرت مؤخرًا أن سبب خفض رتبته جاء على إثر تأخُّره عن تدريبات اللياقة البدنية لما يقرب من ثلاثين دقيقة، والسبب في ذلك أنه كان يجوب متجر Target المجاور بحثًا عن جهاز PS5.

وبعد أن لاحظ المسؤول غيابه، أرسل إليه رسالةً تُذكِّره بالتدريبات، إلا أن الجندي رد عليه برسالة “Yolo, PS5 > خطابات التهذيب”.

وإن لم تكن عارفًا، كلمة “YOLO” هي اختصارٌ لجملة «أنت تعيش مرةً واحدة فحسب»– وهو ما يعني أن الجندي كان يضع أولوية شراء PlayStation 5 فوق تلقِّي تدريبات اللياقة البدنية لدى قوات جيش الفضاء الأمريكي.

وقال بيان التأديب:

لقد تأخرت عن العمل وألمحت إلى مشرفك إلى أن شراء «بلايستيشن» كان أهم بالنسبة إليك من العواقب التأديبية لأفعالك. أفعالك هي انحرافٌ شديدٌ عن الاحترافية المتوقعة منك كفردٍ من القوات المسلحة.

ونتيجةً لذلك، خُفِّضت رتبة الجندي من «طيار خبير» إلى «طيار من الدرجة الأولى» بحسب الوثيقة.

وعلى الرغم من عدم تأكيد المتحدثة الرسمية باسم قوات Space Delta 8 صحة الوثيقة أو عكس ذلك، إلا أنها أكَّدت تطابقها للمذكرات المستخدمة والموجودة في وحدات القوات المسحلة الأمريكية والتي تخص خفض الرُتَب على وجه التحديد.

تخفيض رتبة جندي في جيش الفضاء الأمريكي بسبب PS5:

يُشار إلى أن إطلاق PS5 كان الأضخم في تاريخ أجهزة الألعاب المنزلية على مر الأجيال، فيما سبق وأن ذكر رئيس بلايستيشن Jim Ryan أنهم «باعوا كل شيء».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق