E3 2018مقالات

انطباعنا بعد تجربة مطولة للعبة القتال Soulcalibur VI (تغطية E3 2018)

لعبة SoulCalibur VI أعلن عنها وسيتم إطلاقها يوم 19 أكتوبر على البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي، وهي طبعًا الجزء السادس في سلسلة القتال العميقة، وإن كانت فعليًا بدأت مع جزء Soul Edge. السلسلة ميزتها دائمًا عدة خصائص مثل القدرة على الحركة في جميع الاتجاهات خلال القتال، القدرة على صد الضربات وقلبها على المهاجم (Guard Impact)، القتال بالأسلحة كالسيوف والفؤوس وغيرها، وكون الشخصيات متنوعة ومن حضارات عدة، ومع هذا الجزء هناك 23 خانة للشخصيات.
طريقة التحكم مثل ما عهدناها فهناك زر للصد وعند ضغطه مع زر التحكم للأمام لتقلب ضربة الخصم (Parry)، زران للضربات الرئسية والأفقية بالسلاح وزر للركل، وكذلك زران لثلاث حركات خاصة سأذكرها لاحقًا، وأخيرًا زر للرمي ولكنه عبارة عن اختصار لضغط زرين آخرين.

رسوم ألعاب القتال لم تعد هي الأفضل في الألعاب لكن رسوم اللعبة لا زالت جذابة خاصة مع الشخصيات الخيالية وتحطم دروعها وتمزق ملابسها مع القتال، وهناك مؤثرات جيدة وتفاصيل لا بأس بها في العالم.
الحركات الخارقة تعود وتسمى Critical Edge وتعتمد على عداد، وهناك خاصية اسمها Soul Charge وتعتمد أيضًا على العداد وتجعلك قويًا لكن تتقص دمك باستمرار، وأخيرًا هناك Reversal Edge وتستخدمها عندما يهم الخصم بالهجوم وتؤدى إلى إبطاء الوقت ويصبح لكل واحد منكم ضربة واحدة يستطيع استخدامها، والضربات الرأسية تتغلب على الأفقية والأفقية على الركل والركل على الرأسية فتصبح قريبة من لعبة حجرة-ورقة-مقص.

بالإضافة إلى الأطوار المتوقعة مثل الأونلاين وطور اللاعبين تم الإعلان عن طور قصة يدعى Chronicles Mode يحكي الصراع بين Soul Calibur و Soul Edge بشكل مختلف ويحتوى على مشاهد ولوحات فنية.
في النهاية اللعبة قد لا تقدم الجديد وليست نقلة في ألعاب القتال لكنها جزء جديد من سلسلة محبوبة وتبشر بإصلاح أخطاء الجزء الخامس ولذا فهي من الألعاب المترقبة.

لعبة SoulCalibur VI قادمة يوم 19 أكتوبر 2018 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق