سلام عليكم شباب. بين فترة وفترة مع استمرار عملية التطوير، سأكتب مذكرات لتطورات اللعبة.
للذي لا يعرف، SOS: Shout of Survival هي لعبة نداء جماعية على الإنترنت (أونلاين). بشريان يناديان بعضهما ليلتقيان، ووحشان يحاولان اصطيادهما قبل أن يلتقي البشريان. هناك الكثير من التفاصيل عن اللعبة في رابط حملتها الناجحة على Indiegogo.
وهذا عرض للعبة وقت الحملة:
DEV Log #1 – التغيير في منظر اللعبة العام
قبل:
بعد:
- التحول من اللعب في بُعدِين إلى اللعب في 3 أبعاد. (وتعتبر هذه خطوة كبيرة جدًا)
- استخدام أضواء حقيقة بدل اصطناعها.
- طبعًا هذا التحويل تضمن إعادة عمل جزء كبير من برمجة اللعبة. للأسف بالنسبة للاعب لن يكون هناك فرق.
- لماذا أعدت برمجة الأشياء؟ لأن إضافة ميزات جديدة على اللعبة كان صعبًا بالتصميم الذي كنا نعمل به. الآن الشفرات (كود) أنظف وأسهل التعامل معها.
- تحسين الركض في اللعبة. عندما عدت للعب في نسختنا القديمة، لم أستطع تحمل بطئ اللاعب ووجدته مزعجًا بعض الشيء. الجديد أحلى وأكثر سلاسة. وأيضًا صوت الركض يتغير على حسب سرعة اللاعب و نوع الأرض التي يمشي عليها.
هذا فيديو من عدة ثواني به الفروقات اللي تحدثت عنها:
وأحب أذكر أيضا أني أبث عملية تطوير اللعبة عبر قناتي على يوتيوب، وإذا واجهتك مشاكل في الرابط الأول قناتي موجودة على تويتش، وأخيرًا حسابي في تويتر.
تحياتي.