أخبار

رئيس ستديوهات سوني يتحدث عن PlayStation VR ودعمها لألعاب السيارات

shinhei-yoshida (Copy)

في آخر مدونات سوني تكلم Shuhei Yoshida رئيس ستوديوهات سوني عن التجارب التي سيختبرها اللاعبون في ألعاب جهاز الواقع الافتراضي مثل Gran Turismo و Driveclub وغيرها من الألعاب، ونذكر هنا خلاصة الحديث:

  • كان Yoshida-san يشعر بالتوتر قبل قيامه بالعروض التقديمية للألعاب في المؤتمرات الدورية للألعاب مثل أسبوع باريس للألعاب، إلا أن مدة المؤتمر كانت قليلة الأمر الذي خفف من توتره.
  • اكتشفت سوني أن تجربة اللعب المشترك بواسطة جهاز الواقع الافتراضي، تجربة ممتعة وقوية جداً.
  • يمكن لجميع اللاعبين الاشتراك بالفضاء الافتراضي نفسه، ويمكن القول عنه أنه عالم رائع مثير للدهشة، حيث يشعر اللاعب أنه يجلس بالقرب من اللاعب الآخر أثناء اللعب في الفضاء الافتراضي.
  • تم تطوير ألعاب هائلة مدعومة بتقنية جهاز الواقع الافتراضي نذكر منها Rush of Blood، حيث تم اقتباس المواقع، الأجواء، والشخصيات من اللعبة الأساسية، إنها لعبة ممتعة جداً للجميع.
  • يُمكن القول أن لعبة Robinson المطورة من قبل شركة الألعاب الألمانية Crytek لعبة جميلة، حيث عبر Cevat Yerli مطور الألعاب في تلك الشركة عن أنه وشركة Crytek متحمسون للعمل وتطوير اللعبة لتدعم جهاز الواقع الافتراضي، حيث تُعتبر Crytek الشركة الرائدة في تصميم الرسومات الخاصة بألعاب الفيديو.
  • صرح Kazunori Yamauchi أنه شيء خارق للعادة القيادة عبر جهاز الواقع الافتراضي، حيث يختلف الأمر عن القيادة الاعتيادية بواسطة يد التحكم، لذلك يُعتبر هذا الجهاز الملاذ الأفضل لمحبي ألعاب القيادة والسباق.
  • يجب أن تُصمم الألعاب بشكل مختلف عن تصميم الألعاب الاعتيادي لتلائم جهاز الواقع الافتراضي، إذ لا يمكن لأي لعبة سابقة أن تٌطور لتدعم تقنية الواقع الافتراضي، على سبيل المثال الألعاب التي تٌلعب والمشهد العام يكون من الأعلى، وتُعرض بمعدل 60 إطار في الثانية يمكن تطويرها لتصبح تدعم تقنية الواقع الافتراضي.
  • لدى Yoshida-san بعض الأفكار الخاصة به عن ألعاب الواقع الافتراضي ولكنه محرج عن الإفصاح بها، وعلى الرغم من ذلك مُهتم جداً بميزة التفاعل مع الشخصيات في اللعبة.

من وجهة نظري أنتظر بفارغ الصبر تجربة قيادة السيارات عبر جهاز الواقع الافتراضي.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق